فتح تبحث مع الكتل النقابية تعزيز دور مؤسسات الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين ‎

غزة – التلغراف

التقت قيادة فتح في غزة بالكتل النقابية في الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين.

وشارك خلال اللقاء كل من، جمال عبيد عضو الهيئة القيادية العليا لحركة فتح، ونبيل الصفدي، عضو الهيئة القيادية، وطارق الهندي أمين سر المكتب الحركي المركزي، ونائبه الدكتور أشرف مسلم، ويحيى أبو العطا عضو المكتب الحركي المركزي وإياد الكفارنة.

وحضر عن الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين الرفيق بشير السيسي، وعن الجبهة الديمقراطية وائل خلف، وعن حزب الشعب الفلسطيني محمد حلس.

وبحث اللقاء الوضع النقابي بكل جوانبه المختلفة، وإعادة تفعيل اطر وهياكل الاتحاد العام لعمال فلسطين.

وفي كلمته خلال اللقاء، استعرض جمال عبيد الوضع السياسي بشكل عام، ومؤتمر وارسو الخياني والذي يهدف لتمرير صفقة القرن، وتصفية القضية الفلسطينية، والقفز عن الحقوق الثابتة للشعب الفلسطيني.

وشدد على أن وعي الشعب الفلسطيني وحكمة قيادته السياسية ستنجح في إفشال أهداف هذا المؤتمر وكافة المؤامرات التي تحاك ضد القضية والمشاريع الوطنينة.

كما تحدث عبيد عن أهمية العمل النقابي، وضرورة وحدة مؤسسات الاتحاد العام لعمال فلسطين على المستوى الوطني التي تجمع بين شطري الوطن.

ونقل عبيد تبريكات وتهنئة أحمد حلس أبو ماهر” عضو اللجنة المركزية لحركة فتح و مفوض عام التعبئة والتنظيم للرفاق في حزب الشعب الفلسطيني بمناسبة ذكرى انطلاقتهم.

وأجمع المشاركون على أهمية استمرار هذه اللقاءات، وتجديد الحياة الديمقراطية حسب القانون المقر من قبل الهيئات الرسمية والموقع من قبل رئيس دولة فلسطين محمود عباس.

وشددوا على تعزيز التكامل بين المؤسسات في إطار منظمة التحريرالفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني في كافة اماكن تواجده.

وتمنوا أن يكون هذا التفعيل في إطار التوافق الوطني، وإنهاء الانقسام الذي أصاب العمل النقابي في مقتل وترك اثرًا سلبيًا على واقع الحركة العمالية الفلسطينية.

شكرا للتعليق على الموضوع