هل بقع دموية في البيضة خطيرة على الصحة؟

منوعات – التلغراف

هل سألت نفسك قبل كده في حال قمت بكسر بيض الدجاج ووجدت فيه بقع دموية؟، هل تكون هذه البيضة خطيرة على الصحة؟، سوف جاوب على هذه الأسلئة.

يظهر الدم عادة داخل البيضة، بسبب تمزق الأوعية والشعيرات الدموية الصغيرة في مبيض الدجاجة، وأثناء عملية تكوين البيضة، تخترق الدماء القنوات الدموية إلى داخل البيضة وتستقر في الصفار.

قد واجه العديد من مزارعي الدواجن مثل هذه المشكلة. ولحل هذه المشكلة، من الضروري تحديد سبب وجود بقع من الدم على قشرة البيضة ومن ثم داخلها، وفق موقع “fermers”.

ومن الأسباب الرئيسة لهذه الظاهرة، هي تعرض الدجاجة إلى جهد متكرر، أو تناولها لأغذية ذات جودة منخفضة، أو انخفاض قوة جهاز المناعة، بالإضافة إلى الأمراض الفيروسية والبكتيرية والطفيلية وبعض الالتهابات.

وهناك أسباب أخرى أيضًا، منها عدم وجود ديك، أو على العكس وجود أكثر من واحد ضمن الفصيل، ونقص الفيتامينات والأحماض الأمينية في جسم الدجاجة، أو عوامل وراثية، بحسب “سبوتنيك”.

ووفقًا للأطباء البيطريين، من الممكن تناولها، حيث لا تشكل أي تهديد على صحة الجسم البشري، ولكن يجب أن يتم معالجتها حراريا أولا (أي عدم تناولها نيئة). بينما ينصح بعض الأطباء بإزالة النقاط الدموية من البيضة، حيث يمكنك فعل ذلك باستخدام سكين أو إبرة.

شكرا للتعليق على الموضوع