مواجهة محفوفة بالمخاطر لآرسنال أمام نابولي

رياضة – التلغراف

يتطلع آرسنال وتشيلسي إلى حسم بطاقة التأهل لنصف نهائي الدوري الأوروبي، والتقدم خطوة جديدة نحو مواجهة الديربي المحتملة بينهما في نهائي البطولة الأوروبية.

ويحل آرسنال ضيفًا على نابولي الإيطالي، بعد أن انتهت مباراة الذهاب بفوز الجانرز 2-0 على ملعبه، بينما يستضيف تشيلسي، نظيره سلافيا براج، علمًا بأن مباراة الذهاب انتهت بفوز البلوز 1-0.

ويحظى فالنسيا وبنفيكا بفرصة جيدة في انتزاع بطاقة التأهل للمربع الذهبي، بعد أن شهدت جولة الذهاب فوز الخفافيش على فياريال في عقر داره 3-1، وفوز بنفيكا على آينتراخت الألماني 4-2.

ورغم الأفضلية التي يتمتع بها آرسنال إثر تقدمه بثنائية على نابولي في جولة الذهاب، ربما يعاني الفريق اللندني من القلق، في ظل نتائجه الأخيرة في البطولة الأوروبية خارج ملعبه.

وخسر آرسنال على ملعبي باتي بوريسوف ورين في الدورين السابقين بالبطولة، قبل أن يستعيد توازنه في المرتين على ملعبه، ليواصل المشوار في الدوري الأوروبي.

ولكن ربما يختلف السيناريو هذه المرة، لذلك يدرك آرسنال أن عليه تقديم الكثير من العمل، واستعراض أفضل ما لديه، من أجل التأهل للمربع الذهبي بالدوري الأوروبي للموسم الثاني على التوالي.

وقال بيير إيميريك أوباميانج مهاجم آرسنال، في إشارة لكبوات الفريق خارج ملعبه: “نحن ندرك أننا نواجه بعض الصعوبات خارج الديار، لكن الفرصة لا تزال في أيدينا”.

على الجانب الآخر، يأمل كارلو أنشيلوتي المدير الفني لنابولي، في التغلب على خسارة مباراة الذهاب والتي جاءت بعد عرضين متواضعين للفريق في الدوري الإيطالي.

وقال أنشيلوتي عقب فوز نابولي على كييفو 3-1 “كنا نمر بفترة حساسة. الآن نحن بحاجة إلى النهوض من جديد واستعراض مكانتنا، أتوقع أداء رائعا لفريقنا في مباراة الغد”.

أما تشيلسي، المتوج بلقب البطولة عام 2013، يعد المرشح الأوفر حظا للفوز في المواجهة أمام سلافيا براج، على ملعب ستامفورد بريدج.

وكان تشيلسي قد حسم مباراة الذهاب خارج ملعبه بهدف وحيد متأخر سجله ماركوس ألونسو في الدقيقة 86، لكن ماوريسيو ساري المدير الفني لتشيلسي، يتوقع أداء أفضل من الفريق التشيكي في مباراة الغد.

وقال ساري: “أعتقد أننا ندرك جيدا أنها ستكون مواجهة صعبة للغاية، نحن بحاجة إلى التركيز في مباراة الإياب، لأن منافسنا يبدو خطيرا خارج ملعبه”.

ويعلق فالنسيا، أماله بشكل كبير على تألق جونزالو جويديس الذي سجل ثنائية للفريق في مباراة الذهاب، كما سجل للفريق في الدوري الإسباني مطلع هذا الأسبوع.

المصدر: DPA

شكرا للتعليق على الموضوع