ثقافة الإسكندرية تبدأ احتفالات ليالي رمضان

الإسكندرية – التلغراف:تفتتح الهيئة العامة لقصور الثقافة مساء اليوم الخميس، أولى الليالي الرمضانية بالإسكندرية من خلال مجموعة أنشطة فنية تنطلق في الثامنة والنصف مساءً في حديقة النادي الأوليمبي، ضمن 3 حفلات متتالية تطلقها الهيئة في الإسكندرية في الفترة من 4 إلى 21 رمضان.

صرحت بذلك منال عبد السلام مدير إدارة الإعلام بإقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي، وقالت، إن فعاليات اليوم ستبدأ بحفل مفتوح للجمهور في سرادق حديقة النادي الأوليمبي وتستمر في تقديم أنشطها المسائية لمدة 10 أيام متتالية.

ويشهد برنامج الحفل بحديقة الأوليمبي عرضًا فنيًا أمام حديقة النادي للتنورة والمزمار بمشاركة فرقة أطفال وطلائع الأنفوشي للفنون الشعبية يليه تواشيح دينية للمنشد أحمد يحيى وعرضًا فنيًا لفرقة أبوقير للموسيقى العربية.

وأضافت “عبد السلام” أنه من المقرر أن تقام على هامش الاحتفالات ورش فنية لإبداعات الموهوبين من الأطفال لعمل زينة رمضان بالخامات المختلفة ومسابقه ثقافية في المعلومات العامة، مبينة أن دخول جميع الحفلات مجانًا.

وأشارت إلى أنه سيقام سرادق للاحتفال بحديقة الشاطبي تبدأ في 8 رمضان كما يقام سرادق بقصر ثقافة برج العرب اعتبارا من 11 رمضان ويستمر كل منها 10أيام متتالية.

ولفتت إلى أن الفعاليات تأتي بجانب الاحتفالات التي تقام بجميع القصور والمواقع الثقافية بالإسكندرية طوال الشهر والتي تتضمن الندوات والمحاضرات حول مظاهر الاحتفال بالشهر الفضيل والأمسيات الشعرية والأدبية والمسابقات الثقافية والابتهالات الدينية والعروض المختلفة لفرق الإنشاد الديني والموسيقى العربية والفنون الشعبية والتنورة وكورال الأطفال.

شكرا للتعليق على الموضوع