الجامعة الأمريكية بالقاهرة تقدم منحا دراسية جديدة للطلاب المصريين والدوليين

القاهرة – التلغراف : تقدم الجامعة الأمريكية بالقاهرة منحًا دراسية جديدة للطلاب المصريين والدوليين المتقدمين لخريف 2019.

قالت سهير سعد، المدير التنفيذي لمكتب الشؤون المالية والمنح الدراسية بالجامعة الأمريكية بالقاهرة: “يسر الجامعة الأمريكية بالقاهرة أن تعلن عن إطلاقها منحة دراسات الفنون الليبرالية، حيث تقدم الجامعة من خلالها 20 منحة جزئية وكاملة لدراسة العلوم الإنسانية والاجتماعية بالجامعة للطلاب من مصر والمنطقة والولايات المتحدة.”

كما أعلنت الجامعة مؤخرا عن صندوق المنح الدراسية المئوية من الجامعة الأمريكية بالقاهرة، والذي من خلاله ستقدم الجامعة دعماً جزئياً وكاملاً للطلاب المصريين والدوليين ذوي المؤهلات الأكاديمية المتميزة ومن هم بحاجة إلى الاحتياج المادي، وذلك احتفالا بمرور 100 عام من التميز والابتكار والخدمات التعليمية والثقافية المميزة للجامعة في مصر.

قالت سعد: “لدينا أيضًا عدد من الفرص المتميزة للطلاب الجامعيين من المحافظات في جميع أنحاء مصر وخاصة للطلبة في صعيد مصر.” تستمر الجامعة الأمريكية بالقاهرة في تقديم منحة تمكين الشباب، لأفضل 5 طلاب من محافظات أسيوط، وبني سويف، والمنيا، وسوهاج، والفيوم للالتحاق بالجامعة في التخصصات التي يختارونها. يستطيع طلاب المدارس الحكومية والخاصة علي حد سواء التقدم للمنحة على أن يكون لهم دوراً في خدمة المجتمع، كما يجب أن يكون لهم تاريخ من التفوق الأكاديمي.

كما تقدم الجامعة أيضًا عددًا من المنح الدراسية الأخرى مثل منحة الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة من المدارس الحكومية- والتي يتم دعمها جزئياً عن طريق مشاركة الشركات والأفراد- وتعد من أنجح برامج المنح التي تقدمها الجامعة، بالإضافة إلى منحة الجامعة الأمريكية بالقاهرة للاجئين التي تقدم الدعم الكامل للطلاب اللاجئين الذين يرغبون في الدراسة بالجامعة، والمنحة الرياضية، وهي منحة دراسية جزئية أو كاملة سنوية يتم تقديمها لعدد محدد من الطلاب الذين يشاركون في الألعاب الرياضية التي ترعاها الجامعة. كما تتوفر منحة اتحاد الطلاب، وهي عبارة عن منحة دراسية جزئية تُمنح كل فصل خريف وربيع للطلاب. كما تقدم الجامعة المنحة الثقافية، وهي منحة دراسية سنوية جزئية تُمنح كل فصل خريف دراسي.

تتوفر الفرصة أيضا للدراسة بالجامعة للطلاب والطالبات العرب في مجالات العلوم الأساسية مثل الرياضيات، والهندسة، والفيزياء، والكيمياء، والبيولوجيا، والطاقة، والنفط، والمياه والبيئة ، والاقتصاد، والتنمية، من خلال صندوق محمد بن عبد الكريم بن علي اللحيدان للمنح الدراسية والأبحاث العلمية.

قال أحمد طلبة، الرئيس الأكاديمى المشارك لإدارة الالتحاق الاستراتيجى: “تقدم الجامعة الأمريكية بالقاهرة أيضاً منح دراسية بالخارج للطلاب الدوليين من الولايات المتحدة الأمريكية.”

وتقدم الجامعة الأمريكية أكثر من 90 منحة دراسية مسماة باسم مانحها مدعمة من قبل الأفراد والشركات. يقول طلبة: “من خلال العطاء المستمر للعديد من المانحين لدينا، تستطيع الجامعة جذب وتعليم الطلاب المتفوقين والمؤهلين القادمين من عدد من المدن والبلدان والخلفيات التعليمية المختلفة.”

خلال خريف 2019 ، تلقى أكثر من 570 طالب منحًا دراسية كاملة وجزئية، وتلقى أكثر من 1700 طالب مساعدات مالية.

من المتوقع أيضًا زيادة عدد الطلاب الذين سيحصلون على منح دراسية في الفصل الدراسي المقبل، وذلك مع إطلاق منح دراسية جديدة. قالت سعد: “على الرغم من أن المنح الدراسية تنافسية، إلا أن الجامعة الأمريكية بالقاهرة تبحث دائمًا عن طلاب متميزين أكاديميًا ولديهم شغف لتغيير مجتمعاتهم وإحداث تأثير.”

لمزيد من اخبار الجامعة على فيسبوك  http://www.facebook.com/aucegypt

وتويتر @AUC

أنشئت الجامعة الأمريكية بالقاهرة عام 1919 وتعتبر واحدة من أكبر الجامعات التي توفر تعليماً ليبرالياً باللغة الإنجليزية في العالم العربي. وبمشاركتها في الحياة الاجتماعية والفكرية والثقافية في الوطن العربي فإن الجامعة الأمريكية تعتبر جسراً حيوياً لربط الشرق بالغرب وتربط مصر والمنطقة بالعالم بأسره من خلال الأبحاث العلمية وعقد شراكات مع المؤسسات الأكاديمية  والبحثية وبرامج التعليم بالخارج. الجامعة الأمريكية بالقاهرة جامعة مستقلة، غير هادفة للربح، لا حزبية ومتعددة الثقافات التخصصات وتمنح فرصاً متساوية لجميع الدارسين ومعترف بها في مصر والولايات المتحدة الأمريكية وجميع برامجها الدراسية معتمدة من المجلس الأعلى للجامعات في مصر ومن جهات الاعتماد الأمريكية.

شكرا للتعليق على الموضوع