بالفيديو….مصر تهزم زيمبابوي في إفتتاح كأس أمم أفريقيا

أمم أفريقيا – التلغراف : حقق المنتخب المصري فوزاً مهماً ومستحقاً على حساب نظيره منتخب زيمبابوي ، في إطار مباريات الجولة الأولى من دور المجموعات من كأس أمم أفريقيا ، بنتيجة 1-0 ، ليرفع المنتخب المصري رصيده الى 3 نقاط في صدارة المجموعة الأولى ، بينما تجمد رصيد زيمبابوي دون رصيد ، على أن تواجه جمهورية الكونجو نظيره أوغندا في نفس المجموعة .

بداية الشوط الأول من المباراة ، كانت قوية وسريعة من جانب المنتخب المصري ، حيث كاد الفراعتة أن يسجلوا هدف التقدم بعد كرة عرضية من صلاح ورأسية من مدافع زيمبابوي الى الى ركنية في الدقيقة ” 1 ” ، وبعدها أرسل النني كرة عرضية الى داخل منطقة الجزاء حولها مروان محسن برأسية لكن الحارس أبعدها بصعوبة الى ركنية .

وفي الدقيقة ” 8 ” كاد المنتخب المصري أن يسجل هدف التقدم بعد عمل جماعي بين صلاح ومحسن انتهت بتمريرة من الأخير الى السعيد الذي سدد كرة أبعدها الحارس ثم تابعها تريزيجيه فوق المرمى ، وبعدها أهدر المنتخب المصري هدف محقق بعد كرة عرضية من داخل منطقة الجزاء سددها عبدالله السعيد فوق المرمى .

كان المنتخب المصري الأفضل من حيث السيطرة والاستحواذ على الكرة وسط اعتماد زيمبابوي على الكرات المرتدة ، سدد صلاح كرة من داخلم نطقة الجزاء سهلة عند الحارس ، في حين كاد منتخب زيمبابوي أن يقتنص هدف التقدم بعد خطأ لعب بسرعة الى بيليات الذي سدد الكرة لكن الشناوي أبعدها بصعوبة الى ركنية .

وفي الدقيقة ” 41 ” أستطاع المنتخب المصري أن يسجل هدف التقدم عن طريق ( محمود حسن تريزيجيه ) بعد كرة من أيمن اشرف الى تريزيجيه الذي دخل منطقة الجزاء ورواغ الدفاع وسدد كر مقوسة في الشباك ، وبعدها أطلق صلاح كرة قوية من خارج منطقة الجزاء لكن الكرة بجوار المرمى بقليل ، لينتهي الشوط الأول 1-0 للفراعنة .

وفي الشوط الثاني من المباراة ، كاد المنتخب المصري أن يسجل هدف ثاني بعد تسديدة رائعة من تريزيجيه لكن الحارس أبعدها الى ركنية في الدقيقة ” 49 ” ، وبعدها خرج مروان محسن ودخل بدلاً منه وليد سليمان في الدقيقة ” 60 ” ، ثم كاد المنتخب المصري أن يضيف هدف ثاني عن طريق صلاح لكن الحارس أبعدها الى ركنية .

وفي الدقيقة ” 70 ” خرج عبدالله السعيد ودخل عمرو وردة ، سدد لاعب زيمبابوي كرة قوية من خارج منطقة الجزاء لكن الشناوي تصدى لها على مرتين ، وبعدها خرج تريزيجيه ودخل بدلاً منه دونجا في الدقيقة ” 80 ” ، كاد صلاح أن يسجل هدف ثاني بتسديدة من داخل منطقة الجزاء لكن الحارس تصدى لها في الدقيقة ” 87 ” ، لينتهي بعدها اللقاء 1-0 .

هدف المباراة 


شكرا للتعليق على الموضوع