إفتتاح معرض التصوير (إقليم حيراني) بحضور ممثلي حکومة كردستان العراق

منصور جهانی ـ التلغراف : تم إفتتاح معرض التصوير الفوتوغرافي «إقليم حيراني» (مناخ البلاد) الذي يتضمن أعمال (محمد صياد) في معرض (نبشي) في طهران بحضور ممثلي حکومة كردستان العراق.

وانطلق معرض التصوير الفوتوغرافي لـ «محمد صياد (المصور الإيراني الشهير) تحت عنوان (مناخ البلاد) بالإضافة لموضوع الهجرة الإجبارية لأكراد العراق سنة 1991 إلى إيران تبعا لما سببته الجرائم والضغوط القاسية التي مارستها حكومة صدام حسين الديكتاتويرية بحقهم، في معرض (نبشي) في العاصمة طهران، بحضور «سلام عارف رشدي» نائب ممثل حكومة كردستان العراق في طهران و«عباس عبد الله».

(محمد صياد) واحد من أبرز مصوري إيران، حيث إجتهد على طول 50 عاما في هذا المجال، كما يعتبر من ضمن المصورين في مجال التصوير الصحفي في إيران ، فيما تم وضع 100 صورة من ضمن أعماله الفوتوغرافية في المعرض ليشاهدها الجمهور المحب للتصوير الفوتوغرافي.

22

وقد عرض المصور في معرض (مناخ البلاد)، عدداً من الصور للقادة السياسيين الأكراد، الفاجعة الكارثية والإستسلام للقصف الكيميائي في حلبجة، بالإضافة للهجرة القسرية لشعب كردستان العراق، كما أن من خلال عرض هذه الصور سيتسنى للشعب الإيراني والعالم ومحبي فن التصوير الفوتوغرافي معرفة أوجاع الأكراد خلال تلك الفترة التاريخية الحساسة.

وقام ممثلو حكومة كردستان العراق المتواجدين في العاصمة طهران بمناسبة إفتتاح معرض (مناخ البلاد) الخاص بـ (محمد صياد) بالتشييد و التبريك له و إبراز الأمل بما يتعلق بالمستقبل القريب، سيتم نشر هذه الصور على هيئة كتب مطبوعة ليستفيد منها جميع من في كردستان و العالم، فيما كان لهذا المصور الفنان النجاح في تثبيت أوجاع و هموم الشعب الكردي للتاريخ عن طريق عدسة الكاميرا خاصته.

شكرا للتعليق على الموضوع