محمد قادوس يكتب: الإصلاح برفع الأعلام

الشعب محتاج يعبر عن اعتراضه علي سياسات لازم تتعدل ، مش محتاج لثوره ممكن تخرب البلد ، الرئيس لا بد أن يلتفت لان الكثير غضبان وان سياساته لا تنال قبول الغالبيه ولا تحقق الطموحات التي وضعها الشعب فيه .

الشعب اليوم يحتاج لإعتزار وليس لمكابره في الخطأ ، محتاج كما صرح الرئيس نفسه الي من يحنو عليه ولم يجد فعليا الا العكس ، والعتاد في هذا الأمر هو التخريب الحقيقي لهذا الوطن وهو ما يدفع الشعب للغضب ، والغباء كل الغباء هو التهديد الدائم من عواقب هذا الغضب مع استمرار أسبابه بدلا من العمل علي ازاله هذا الغضب واحتواءه بخطوات جديه .

اليوم المطبلاتيه و المعرضون يجب أن يكفوا فورا عن النباح وراء كل مواطن ثائر ولم يعد يستطيع تحمل المزيد من المغامرات الاقتصاديه التى لا يرى هذا المواطن اي أثر لها ولا يستطيع الصبر أكثر والانتظار ، فمن واجب اى مؤيد وطني عن حق التنبيه بعداله مطالب المعارضون إن وجدت واعتقد انها موجوده، ومن ثم المطالبه بها بدلا من تخوين اصحابها ومهاجتهم .

الوطنيه وحب الوطن ليس ملك لأحد صكوك ملكيته يمنحها لمن يوافق اهواءه ويمنعها علي من لا يأمن انواءه ، وليس معني اني اعترض علي سياسه خاطئه اني أقل وطنيه ممن يؤيد علي طول الخط ، بل قد يكون العكس صحيح لأن وطنيتى لا تقبل اعوجاج في أي أمر يخص الوطن ووطنيه المؤيد علي طول الخط هي وطنيه تقبل بكل الاوضاع .

نعم هناك اخطاء كبيره وايضا هناك إنجازات حدثت ، نعم استقر الوطن ولكن معظم الشعب يغرق، نعم الثوره خطر ولكن الأخطر أن ندفع لها الشعب دفعا .

اتمني أن يستوعب النظام الدرس بجميع سطوره ، ولا اعلم كيف أهمله بعد أن لقن هذا الشعب نفس الدرس لنظاميين من قبله ، وليكن أول أهدافه القادمه وفورا هو تحقيق العيش والحريه والعداله الاجتماعيه ، واعتقد انها مطالب ليست صعبه واتمني أن نعمل جميعا على استكمال ارسال جرس التنبيه الي السيد الرئيس مانحين له فرصه يستحقها منا لإصلاح ما يستحق الإصلاح وكلي ثقه أنه سيتلقي الاشاره جيدا .

فلتكن ثورتنا هذه المره ثوره “إصلاح وليس تغيير” ، والاصلاح واجب مضمون النتائج أما التغيير فهي مغامره لا اعلم عواقبها ، واقترح أن يشترك كل هذا الشعب فى هذا الطلب بالاصلاح ، وليكن برفع العلم المصري علي جميع النوافذ والبلكونات بكل مبني بمصر يوم الجمعه و يكون وضع هذا العلم اشاره للنظام أن مصر والمصريين فوق الجميع وبهذا قد تصل الرساله واضحه وان تم الإصلاح نكون قد عبرنا لبر الامان بلا خوف من المجهول .

حفظ الله مصر….

اقرأ للكاتب

محمد قادوس يكتب :10 وصايا لخروج آمن

شكرا للتعليق على الموضوع