شعبان عبد الرحيم فى ذمة الله

حوادث – التلغراف : حالة من الحزن تسيطرعلي الوسط الفني والموسيقي في مصر، ذلك بعد وفاة المطرب الشعبي شعبان عبد الرحيم بعد مسيرة حافلة خاضها الفنان الراحل في الغناء الشعبي بعد أن قدم عشرات الأغاني أشهرها “مواطن ومخبر وحرامي” من فيلم يحمل نفس الأسم ، وأإنية “أنا بكره إسرائيل” و”متخافش من الحكومة” و”شعبان يتحدى جاكسون” و”هابطل السجاير” ساهمت في اشتراكه في عدد من الافلام السينمائية بعدما اختاره المخرج الكبير داوود عبد السيد لبطولة فيلم “مواطن ومخبر وحرامي” تلاها ما يقرب من عشرة افلام سينمائية أخرى بجانب خوضه العديد من الأعمال المسرحية التي بدأها مع الفنان الكبير سميرغانم وأيضا أكثر من خمسة عشر مسلسلا تلفزيونيا.

الراحل اصيب بأزمة قلبية حادة أودت بحياته، ومن المقررأن تصلي صلاة الجنازة علي جثمانه في مسجد السيدة نفسيه والذي يجمعه القدر بالفنان محمد خيري والذي توفي مسا أمس الاثنين ويصلي عليه الجنازة بعد العصر في نفس المسجد.

ومن المقرر أن يدفن جثمان الراحل شعبان عبد الرحيم بمدافن العائلة في قرية ميت حلفا التابعة لمحافظة القليوبية، ونعت نقابة المهن الموسيقية ونقيبها الفنان هاني شاكر ببالغ الحزن والأسى المطرب الشعبي شعبان عبد الرحيم الذي وافته المنية فجر اليوم بأحد المستشفيات بالمعادي.

شعبان عبد الرحيم  ولد في 15 مارس 1957 فى حى الشرابية فى القاهرة وعرف باسم “قاسم”، عندما كان يعمل مكوجيا، وبدأ بالغناء لأهله وأصدقائه فى الأفراح والأعياد والمناسبات،  قبل أن يسمعه صاحب أحد محلات بيع الكاسيت، وينتج له شريطا مقابل 100 جنيه، ليغيراسمه ويصبح شعبان عبد الرحيم، ويحقق نجاحا كبيرًا بشريطه الأول “أحمد حلمي اتجوز عايدة.. كتبوا الكتاب في الشيخ رمضان”.

شكرا للتعليق على الموضوع