المتحدث باسم لجنة الأمن القومي الإيراني يردّ على تصريحات برايان هوك

محمد ابو الجدايل – التلغراف : قال المتحدث باسم لجنة الامن القومي الايراني “كيوان خسروي”، السبت، في حوار خاص مع قناة الجزيرة القطرية: الأمن القومي الأميركي في محل خطر نتيجة للقرارات الحمقاء لقادته.

وبشأن تصريحات “برايان هوك” المسؤول الاميركي عن ملف ايران في البيت الابيض والتي ادعى فيها ان العقوبات الاميركية القصوى ضد ايران هي بهدف حماية الامن القومي الاميركي، قال خسروي: يتعرض أمن أميركا القومي للتهديد من قِبل قادتها الحمقى الذين أجبروا العالم بأسره على الانصياع لهم من خلال اتخاذ قرارات أحادية الجانب وغير قانونية وباعثة على التوتر.

واعتبر المسؤول خسروي، حديث هوك عن التفاوض دعائي للتغطية على انسحاب أميركا من الاتفاق النووي.

وأوضح المتحدث باسم لجنة الامن القومي الايراني، قائلا: هروب اميركا من الوفاء بتنفيذ تعهداتها القانونية والاستخدام الاداتي للعقوبات والارهاب الاقتصادي والذي لا يهدف الا الى زيادة الضغوط على الحياة المعيشية وأمان وتقدّم الشعب الايراني، معتبرا تصريح هوك توجيه أبله يغطي على انتهاك حقوق الشعب الايراني الذي وقف صامدا تجاه الوفاء بتعهداته أمام الناكثين بالعهود.

وأضاف خسروي: خروج اميركا من القرار الدولي رقم ۲۲۳۱ الصادر عن مجلس الامن الدولي، وضع الأمن والسلام العالمي أمام تحديات خطيرة، ولا يمكنها التهرب من الرأي العام العالمي من خلال ايماءاتها حول المباحثات والمفاوضات.

وبشأن تبادل المعتقلين الايراني والاميركي مؤخرا، قال المتحدث باسم لجنة الامن القومي الايراني: إن تبادل الأسرى، الذي تم دون أي تفاوض وعلى أساس النهج الإنساني الذي تتبناه إيران، ليس بداية لطريق جديد، بل هو نهاية للظروف المأساوية للأبرياء الذين أسرتهم اميركا من أجل الابتزاز.

نورنيوز

شكرا للتعليق على الموضوع