التلغراف | طقس الخميس

تراجع فى حدة الرياح على السواحل لتكون هبّات الرياح شديدة قد تصل لحد العاصفة

 استمرار الاجواء المُغبرة وهبّات الرياح القوية على المناطق الداخلية

تواصل فرص الأمطار على أغلب السواحل الشمالية وشمال الدلتا مع شدة الرياح

طقس – التلغراف : تثبت الحرارة بنفس برودة الأربعاء أو قد تواجه ارتفاع طفيف بمعدل درجة لبعض المناطق بشكل غير محسوس.

 يبقى الطقس السائد هو المائل للبرودة ، البارد للمناطق الشمالية في النهار، والمائل للدفء على الصعيد نهارًا، بينما تكون شديدة البرودة على جميع الأنحاء.

تستمر فرص الأمطار على الاسكندرية وسواحل البحيرة وكفر الشيخ مع امتدادها للداخل بعض الوقت لمناطق الدلتا القريبة من السواحل مثل شمال الغربية عند المحلة الكبرى والمناطق الشمالية من محافظتي «الدقهلية والشرقية» أي المناطق القريبة من دمياط، قد تمتد لباقي مناطق الدلتا وباقي السواحل الشمالية ومدن القناة وشمال سيناء بشكل عشوائي غير محدد ولأماكن محدودة منهم ، قد تصل فى القاهرة الكبرى لبعض الأجزاء منها في حالة الحدوث وبشكل خفيف غير مؤثر.

تواصل الرياح هبّاتها الشديدة وإن قلت في حدتها على السواحل.. وتتركز قوتها على بعض السواحل الشمالية الغربية والسواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء وشمال الدلتا لتكون هبّات الرياح قوية إلى شديدة وقد تصل لمستوى العاصفة للحظات وتعمل على إثارة كبيرة للغبار والأتربة.

 بينما تكون نشطة ويصحبها هبّات شديدة أحيانًا على نفس المناطق الداخلية الشمالية كما هي وتثير معها الغبار والأتربة خاصة على المناطق المكشوفة والمرتفعة.

فى المناطق التي تتأثر بالأمطار قد لا تشعر بإثارة الغبار والأتربة أثناء شدة الرياح بسبب هطول المياه والتي تعمل على هبوط الآتربة من طبقات الجو وتوقف الشوارع من قذف غبارها أثناء هبّات الرياح.

هذه الأجواء المتقلبة والمُغبرة تنتهي الخميس إلى أن تبدأ في الضعف والتحسن التدريجي للأجواء مع يوم الجمعة حتى وإن ظلت بعض السواحل الشمالية الشرقية وسواحل سيناء تحت التأثير البسيط.

شكرا للتعليق على الموضوع