الارتقاء في الوعي مفتاح الخفايا وأسرار الحياة

تقلا ابراهيم – بيروت – التلغراف : نظمّت جمعية أصدقاء المعرفة البيضاء، محاضرة بعنوان «الارتقاء في الوعي، مفتاح الخفايا وأسرار الحياة»، في مركز علوم الإيزوتيريك في بيروت وذلك يوم الإثنين الواقع فيه 16 كانون الأول 2019.

قدّم المحاضرة المهندس بول أبي درغام، وهو باحث في علوم الإيزوتيريك، بمشاركة مؤسس مركز علوم الإيزوتيريك الأول في لبنان والعالم العربي – الدكتور جوزيف مجدلاني (ج ب م)، وترافقت المحاضرة مع اعلان صدور الطبعة الخامسة من كتاب “تعرّف إلى وعيك” بقلم د. جوزيف مجدلاني (ج ب م).

سلّط المحاضر الضوء على أهمية الكشوفات غير المسبوقة التي يطرحها الاصدار الجديد “تعرّف إلى وعيك” حول ماهيّة الوعي، والتي تكشف النقاب عن بعض خفايا الحياة وأسرارها، كما تناول المفهوم العملي للوعي الذي يقدّمه الكتاب مركّزًا على المفاهيم والتقنيات المعرفية التطبيقية التي تساهم في رفع مستوى الوعي الفردي. وقد استشهد المحاضر بعدد من المقاطع من الكتاب المذكور مثال، “الارتقاء في الوعي مفتاح الخفايا وأسرار الحياة لأنّ الخفايا والأسرار لا يكشفها سوى منطق الباطن في الحياة، حيث الوعي هو ’فعل منطق الباطن”… وخلص المهندس أبي درغم في سياق دراسة وتحليل بعض المحاور التي يحويها هذا الكتاب “الموسوعة”، إلى الاستنتاج الآتي:

“إذا ما كانت عبارة سقراط “إعرف نفسك تعرف كل شيء”، تعطي معرفة النفس البشريّة مكانتها في حياة كل إنسان، فعبارة “تعرّف إلى وعيك” تشمل معرفة النفس ومعرفة الذات في آن، لأنّ الوعي هو معرفة الذات الإنسانيّة التي تمّ تفعيلها في بُعد النفس البشريّة… ويبقى تفعيل الوعي مفتاح الخفايا وأسرار الحياة…”.

ذلك كان غيث من فيض ممّا ورد في هذه المحاضرة القيّمة التي تلاها حوار شيّق، وسط حشد من متتبعي علوم الإيزوتيريك.

نشير في الختام أنّه بالإمكان الاطلاع على التفاصيل الوافية حول علوم الإيزوتيريك عبر سلسلة مؤلفاتها التي فاقت المئة كتاب حتى تاريخه في ثماني لغات. كما يمكن تتبع نشاطات الإيزوتيريك ومحاضراته الأسبوعية المجانية من خلال الدخول إلى الموقع الالكتروني الرسمي: www.esoteric-lebanon.org ، ومواقع التواصل الاجتماعي المعتمدة.

شكرا للتعليق على الموضوع