فتح : العائلات الفلسطينية شكلت لنا حاضنة آمنة طوال سنوات الثورة

فلسطين – التلغراف : في كلمة لحركة فتح ألقاها الأخ المناضل جمال عبيد عضو الهيئة القيادية العليا نيابة عن الأخ القائد المناضل أحمد حلس أبو ماهر عضو اللجنة المركزية لحركة فتح مفوض عام التعبئة و التنظيم للمحافظات الجنوبية في مراسم الصلح العشائري بين عائلة سوريجو  الكرام و عائلة المقادمة الأوفياء إثر حادث أليم راح ضحيته الطفل / عبد الله محمد سوريجو.

و أكد عبيد على مجموعة القيم و الأخلاق و المثل التي تجمع و تنظم علاقاتنا الاجتماعية مشدد على دور العائلات الفلسطينية و ما تمثله من حاضنة آمنة للثورة و كيف شكلت لجان الاصلاح الوطنيةوالعشائر و الوجهاء و المخاتير حالة وطنية ساهمت في تثبيت السِلم الاجتماعي في أدق و أخطر المراحل.

و شكر عبيد عائلة سوريجو على موقفهم الشجاع الذي تجلى في أروع صور  الكرم والصفح و التسامح بحسب ما ورد في كلمة المختار و رجل الاصلاح الأخ العقيد أبو همام زقوت و الذي أعتبر بأن هذا الصفح و العفو أكراماً و أنتصاراً لحركة فتح و الرئيس محمود عباس أبو مازن،،.

كما و أثنى عبيد على موقف عائلة المقادمة و التزامهم بالحق الخاص   والعام وفقاً للعادات و التقاليد.

و شدد عبيد على أهمية و ضرورة أن تسود مناخات المحبة و الصفح و التسامح علاقاتنا الداخلية و تغليب المصالح الوطنية عن المصالح الفئوية الخاصة وصولاً لتحقيق المصالحة و إنهاء الانقسام الذي جلب لشعبنا العديد من الويلات.

و وجه عبيد التحية والتقدير للقيادة الفلسطينية الرشيدة الباسلة و في المقدمة منها فخامة الرئيس القائد العام محمود عباس أبو مازن على مواقفهم الصلبة و الثابتة في مواجهة التحديات التي تُهدد مشروعنا الوطني ..

شكرا للتعليق على الموضوع