طقس التلغراف: موجه حارة تضرب البلاد ورياح خماسينية شديدة

أجواء شديدة الحرارة نهارًا.. وحارة ليلًا

السبت : شدة ذروتها على شمال البلاد

الأحـد : شدة ذروتها على جنوب البلاد

طقس – التلغراف : موجة حارة شديدة إلى ساخنة «قصيرة المدى» أقوى من السابقة تستعد لضرب جميع أنحاء البلاد يومي السبت والأحد المُقبلين .

رياح جنوبية صحراوية حارة تنطلق من أقاصي صحراء السودان الساخنة متوغلة ناحية جميع أنحاء مصر من جنوبها إلى شمالها بسبب إنجذابها لمنخفض جوي قائم بين ليبيا واليونان.

بسبب كثافتها وحرارتها المرتفعة لقدومها من مناطق أعمق في السودان ومرورها على الصحاري الساخنة سترفع الحرارة بشكل ملحوظ على مصر.. لتكون الأجواء حارة شديدة نهارًا على الشمالي وساخنة على الجنوب.. ودافئة إلى حارة ليلًا على أغلب الأنحاء في قمة الذروة.

تكون ذروة المناطق الشمالية أقل من الجنوب.. ليتأثر شمال البلاد بالذروة يوم السبت على جميع أنحائها يسبقها ارتفاع نسبي في الحرارة يوم الجمعة خاصة على الدواخل كتمهيد للوصول إلى قمة الذروة السبت والتي تكون بها الأجواء شديدة الحرارة..

تبدأ المناطق الشمالية الداخلية تشعر بالإنكسار البسيط يوم الأحد لتتحسن الأجواء يوم الإثنين ، بينما تكون انتهت الموجة تمامًا من يوم الأحد على السواحل.

أما جنوب البلاد “وسط وجنوب الصعيد” فتتحول الموجة هناك إلى ساخنة وتتأثر بالإرتفاعات البسيطة الملحوظة من الجمعة والسبت المُقبلين بالإرتفاعات التدريجية لتصل المناطق الجنوبية إلى قمة ذروتها يوم الأحد، لتبدأ في الإنكسار التدريجي البطيء يومي الإثنين والثلاثاء.. لتتحسن الأجواء نسبيًا يوم الأربعاء.

تفتتح الموجة يوم السبت بنشاط شديد للرياح الخماسينية على الصحراء الغربية وشمال غرب البلاد قد تؤدي إلى عواصف ترابية لبعض الأماكن هناك ولكن بفعل الرياح الجنوبية ستتجه العواصف حال تشكلها إلى السواحل الشمالية الغربية ناحية مطروح والسلوم والعلمين.

درجات الحرارة المتوقعة : 

أقصى ذروة منتظرة للحرارة على السواحل: 30~32 والصغرى 17~19

أقصى ذروة منتظرة للحرارة على القاهرة الكبرى “المناطق الشمالية الداخلية” 35~37 والصغرى 20~24

أقصى ذروة منتظرة للحرارة على جنوب البلاد: 42~44 والصغرى 22~24

شكرا للتعليق على الموضوع