طقس السبت: أجواء ربيعية بنكهات شتوية دافئة ومعتدلة

هبوط ملحوظ في الحرارة يصل إلى 10 درجات تراجع على المناطق الداخلية

رياح نشطة على اغلب مناطق الجمهورية

أجواء مائلة للبرودة نهارًا على السواحل الشمالية.. ومعتدلة إلى دافئة على أغلب الأنحاء الداخلية

الطقس – التلغراف: الغيوم الشتوية تعود وتظهر من جديد صباحًا على أغلب المناطق الشمالية يصحبها أمطار عشوائية لبعض الأماكن.

الشعور بالطقس:

– بعدما تواصل الحرارة انخفاضها ليلًا اليوم إلى حوالي 20 درجة تراجع بالمقارنة بفترات النهار.. ستبدأ الحرارة في نهار السبت الأنخفاض بمعدل 10 درجات تقريبًا عن نهار الجمعة.. وتتراجع درجات الليل بشكل طفيف جدًا بالمقارنة بالليلة الحالية.. بينما تبقى الحرارة شبه ثابتة كما هي على أغلب السواحل الشمالية.

– لتكون الاجواء بالنهار على السواحل الشمالية مائلة للبرودة إلى مائلة للدفء نسبيًا.. وتكون معتدلة إلى دافئة باقي شمال البلاد.. بينما تكون حارة على جنوب الصعيد، حارة معتدلة على شمالها ووسطها.

– أما أجواء الليل تكون مائلة للبرودة إلى باردة على الشمال.. ومعتدلة إلى مائلة للبرودة الخفيفة على وسط وجنوب الصعيد.

الرياح:

– تكون الرياح في العموم معتدلة.. تنشط أحيانًا وقد يصحبها هبّات قوية لبعض الفترات يشعر بها أكتر الأماكن المكشوفة والمرتفعة.. وقد تثير معها بعض الأتربة من الطرق المفتوحة والشوارع غير الممهدة لكن بنطاق محدود ولا تحمل الرياح أي رمال أو أتربة معها.. سمة نشاط الرياح الأبرز هي الشعور بتلطيف الأجواء وتبريدها من الحرارة أثناء هبوبها.

السحب والأمطار:

– تتشكل السحب المنخفضة والمتوسطة على أغلب المناطق الشمالية من سواحل ودلتا وسيناء ومدن قناة وحتى القاهرة الكبرى ومناطق قليلة من شمال الصعيد.. تكون منتشرة بشكل أكبر صباحًا على مناطق عديدة تعمل على حجب أشعة الشمس أحيانًا.

– تتهيأ فرص الأمطار الليلة وحتى بداية نهار السبت على شمال ووسط سيناء بشكل عشوائي غير محددة وتكون متفاوتة الشدة ما بين خفيفة لمتوسطة.

– تتهيأ الفرص بشكل ضعيف ونادر على باقي بعض المناطق الشمالية سواء الساحلية أو الداخلية بشكل عشوائي وتكون على أماكن محدودة وقليلة ولا تستمر إلا لبضع أوقات قليلة في حال حدوثها.

الإحساس الفعلي لدرجات الحرارة على أبرز المناطق:

– السواحل الشمالية: 19~21 الصغري 14~15

– القاهرة الكبرى والدلتا الملاصقة لها: 24~26 الصغري 12~14

– شمال ووسط الصعيد: 27~29 الصغري 14~15

– جنوب الصعيد: 32~34 الصغري 17~19

شكرا للتعليق على الموضوع