طقس الساعات القادمة وغدا السبت

الطقس – التلغراف: تبدأ درجات الحرارة في الانخفاض اليوم الجمعة على مطروح والسلوم بينما تبقى شديدة الحرارة على أغلب مناطق الجمهورية وحارة على السواحل.

مع ساعات الليل تنكسر الحرارة نسبيًا بشكل تدريجي خاصة على المناطق الشمالية ويكون الشعور بها أكتر كلما دخلنا في الأوقات المتأخرة من الليل لتكون الأجواء بعد منتصف الليل وفجرًا باردة خفيفة.

مع تبدل الحرارة السريع بين النهار والليل هتنشط الرياح أحيانًا على مطروح والعلمين وبعض مناطق الاسكندرية وغرب الدلتا والقاهرة الكبرى وشمال الصعيد ويصحبها هبّات شديدة تثير الغبار والأتربة.

تشعر بشدة الرياح بشكل أخص مناطق مرتفعات شرق القاهرة وشمال الصعيد خلال أوقات النهار وتكون مصحوبة بهبّات شبه عاصفية قليلًا تثير الرمال والأتربة..

 بينما يقل نشاط الرياح وحدته ويصل مساءً على وسط الصعيد وجنوبه وما يماثلهم من مناطق الوادي الجديد ويكون على هيئة رياح نشطة إلى قوية أحيانًا مع إثارة للرمال والأتربة.

مع أوقات منتصف الليل حتى صباح السبت سيكون هناك أمطار عشوائية غير محددة على خط السواحل الشمالية الشرقية حتى سواحل سيناء قد تصل لأجزاء محدودة من الأسكندرية.

يعود السبت طقس معتدل لدافئ على السواحل وحار إلى حار معتدل على المناطق الداخلية الشمالية وحار شديد نسبيًا على وسط وجنوب الصعيد.. بارد خفيف ليلًا على الشمال ومعتدل على الجنوب.

شكرا للتعليق على الموضوع