طقس الأحد: زيادة اشتعال الأجواء وعواصف رعدية على الصعيد

الأجواء تزداد اشتعالًا بإرتفاع جديد في درجات الحرارة بمقدار 3 درجات على المناطق الشمالية الداخلية

العواصف الرعدية والرملية تواصل استهدافها على بعض مناطق الصعيد

على مرضى القلب والسكر والضغط المرتفع توخي الحذر والتواجد بأماكن ذات تهوية جيدة أو مكيفة 

طقس – التلغراف: تهدأ الأحوال مع حلول ليل السبت وتقدم ساعاته المتأخرة بالتدريج.. لتتشكل الأحد في ساعاتها المنتظرة عواصف رعدية تتمركزعلى وسط وجنوب الصعيد وبعض واحات جنوب الوادي الجديد مثل “سوهاج – بعض مناطق أسيوط – نجع حمادي – قنا – الأقصر”

– تكون على أماكن محدودة بشكل أقل حدة على أجزاء من ساحل البحر الأحمر وأجزاء قليلة من سواحل جنوب سيناء سواء الشرقية المواجهة للسعودية أو الغربية المواجهة للعين السخنة مثل ” سفاجا – القصير – الغردقة – رأس غارب – الزعفرانة – أبو رديس – أبو زنيمة – مرتفعات جنوب سيناء – نويبع – طابا”

– تتشكل في أحوال قد تبدو مستقرة وفجأة تتشكل الغيوم بسرعة وتشتد سرعات الرياح وتعصف أحيانًا وتتشكل العواصف الرعدية مصحوبة بهطول أمطار متوسطة إلى غزيرة أحيانًا ويرفقها تساقط لحبّات البرد بشكل متفرق، وذلك كلما اتجهنا لساعات العصر والمغرب.. بينما قد تبدأ صباحًا تشكل الحالة على بعض مناطق سواحل البحر الأحمر.

– قد تنحرف قليلًا لأجزاء محدودة جدًا من مناطق شمال الصعيد الملاصقة للوسط أي نواحي المنيا.. على هيئة أمطار خفيفة إن وجدت!! ونادرًا إن سقطت أي قطرات خفيفة على أجزاء محدودة جدًا من إقليم القاهرة الكبرى بدون أي تأثير.

12-3

– بعد أن وصلت الحرارة السبت ما بين 39~40 على المناطق الشمالية الداخلية. تشتد وتزداد بمقدار حوالي 3 درجات لتكون ما بين 42~43 بسبب توغل أكبر لتيارات الصحراء الأفريقية الكبرى ناحية مصر ، ويساعدها على التدفق نحو المناطق الشمالية مرتفع جوي متمركز على المناطق الشمالية فتزداد الأجواء سخونة بالقاهرة الكبرى والدلتا ومدن القناة الداخلية مع ارتفاعات طفيفة ملموسة على باقي مناطق الجمهورية.

اقرأ ايضا

طقس السبت: بداية اسبوع اللهيب

شكرا للتعليق على الموضوع