هل نشهد نهائى أبطال أوروبا بدون نيمار؟؟؟

قلق واسع يخيم على مشجعى ومسؤولى النادى الباريسى

رياضة – التلغراف: يبدو أن لاعب باريس سان جيرمان النجم البرازيلى نيمار دا سيلفا لم ينتبه كثيرا لمحاذير مبادلة قميصه بعد انتهاء المباراة مع مارسيل هالزتنبرج لاعب الفريق الألمانى ليبزيج متأثرا على ما يبدو بفرحته العارمة واحتفاله بالفوز فى نصف نهائى دورى ابطال اوروبا، وأعتبر ما قام به اللاعب نيمار حسب صحيفة (ذى صن) البريطانية، تجاوزا واضحا لإجراءات الوقاية من فيروس (كوفيد – 19) المقررة من الاتحاد الاوروبى لكرة القدم (يويفا) الأمر الذى قد يعرضه لعقوبة العزل الاحترازي لمدة 12 يوما، مما قد يحرمه من المشاركه فى نهائى دورى أبطال أوروبا الذى سيقام فى ال23 من هذا الشهر اذا ما قررت (يويفا) معاقبته حسب القواعد المتبعة فى مثل هذه الحالة.

وتفرض قوانين الاتحاد الاوروبى لكرة القدم عقوبات مشددة ضد اى لاعب او ادارى يقوم بمخالفة الإجراءات المتبعة لمحاربة (كوفيد – 19) ومن ضمنها مبادلة القمصان بين اللاعبين عقب انتهاء المباريات وتقضى العقوبة بعزل اللاعب المخالف وحرمانه من المشاركة فى التدريبات والمنافسات لمدة 12 يوما.

وبرز النجم البرازيلي نيمار في المباراة التى أقيمت امس على ملعب بنفيكا فى لشبونة ضد ليبزيج الألمانى وساهم فى فوز فريقه باريس سان جيرمان بنتيجة (3-0) وحصوله على  تذكرة العبور الى نهائي دوري أبطال أوروبا لأول مره فى تاريخ النادى الباريسى.

يأمل الباريسيون والملايين من مشجعي باريس سان جيرمان ان يفلت نيمار من اى عقوبة محتملة ضده حيث يشير بعض المراقبين ان البروتوكولات المتبعة والقواعد المنصوص عليها لم تحدد مدة الايام التى يعزل فيها اللاعب المخالف.

وأنه حسب التعليمات فقد وجهت (يويفا) الأندية نصائح مكتوبة بعدم تبادل القمصان فى أعقاب نهاية المباريات ولكنها لم تحدد من طبيعة العقوبات فى حال ارتكاب مثل هذه المخالفات.

باريس سان جيرمان الذى يضرب موعدا فى ال23 من أغسطس مع الفائز من مباراة بايرن ميونخ وليون الفرنسى يضع آمالا كبيرة على نجومه الكبار أمثال كيليان مبابيه ونيمار وانخيل دى ماريا للفوز فى المباراة النهائية والتتويج بلقب البطولة الثمينة لأول مرة فى تاريخ نادى عاصمة النور “باريس”.

إبراهيم نورالدين  – باريس

بايرن ميونخ يطارد قاهر باريس سان جيرمان

شكرا للتعليق على الموضوع