مهندس مصري يمنح اختراعه لتأمين الحرمين الشريفين‎

القاهرة – التلغراف: في ظل حالة الاستنفار والاستفزاز بين شعوب الدول العربية والإسلامية بسبب الرسوم المسيئة على النبي الكريم، أعلن محمود الكومي مخترع الإنسان الآلي “كيرا روبوت” انه على أتم استعداد بالتبرع باختراعه لتأمين وحماية الحرمين الشريفين لتأمين المعتمرين ورواد المقدسات الإسلامية بالمملكة العربية السعودية.

فقد شهدت الصحف ووكالات الأنباء والمواقع الأجنبية حديثا كبيرا حول مخترع مصري شاب قام بتصميم حل تكنولوجي يسهم بشكل كبير في مكافحة فيروس كورونا والحد من انتشاره، وهو عبارة عن ربوت قد تم تصنيفه من أفضل الأفكار التكنولوجية فالعالم لمواجهة فيروس كورونا المستجد. كما أفاد الكومي نظراً لبداية الموجة الثانية من انتشار #كورونا فأنه متنازل عن حقوق الملكية الفكرية وأي مستحقات في حين أرادت السعودية تطبيق واستخدام #كيرا وكذلك إمكانية تصنيع وحدات إضافية وتوطين تلك التكنولوجيا في بلد الحرمين الشريفين لتغطية كافة المقدسات الإسلامية بمساحتها الواسعة.

 كما ناشد ولي العهد محمد بن سلمان والمستشار تركي آل شيخ بأنه يفخر أن يتولى مهام الرعاية والكشف الطبي لكل زوار البيت الحرام وأن يكون صنع بأيدي عربية ١٠٠٪ .

اقرأ ايضاً

وكالة الفضاء الأوروبية: الروبوت “فيلة” دخل في نوم عميق

شكرا للتعليق على الموضوع