طقس الأسبوع: تقلبات جوية وانخفاض في درجات الحرارة

طقس – التلغراف: تتأثر مناطق من الجمهورية بحالة من التقلبات الجوية خلال الأسبوع، حيث تتشكل السحب الركامية على محافظتي البحر الأحمر وجنوب سيناء، يصحبها هطول امطار رعدية تكون غزيرة أحيانًا، وتؤدي الى تشكل السيول، يبدأ ذلك بعد ظهر السبت على مناطق وسط وجنوب البحر الأحمر، على ان ينتشر تدريجيًا.

تبلغ تلك الحالة ذروتها يوم الأحد، حيث يتسع نطاق الامطار على المناطق السابق ذكرها، بالإضافة الى مناطق متفرقة من الصعيد، خليج السويس، منطقة القناة وشمال سيناء، قد تمتد للقاهرة واجزاء من الدلتا.

كما يشمل ذلك فرصًا لهطول الامطار على الساحل الشمالي الغربي، والتي تتسع تدريجيًا، خاصةً خلال النصف الثاني من الاسبوع لتشمل باقي المناطق الساحلية الشمالية امتدادًا لاجزاء من الدلتا خاصةً شمالها.

وتميل الحرارة للانخفاض التدريجي بدايةً من الأحد على شمال الجمهورية، انتقالًا الى باقي المناطق لاحقًا، ليكون متوسط الحرارة العظمى على المناطق الشمالية امتدادًا للقاهرة حول منتصف العشرينيات بتقدم أيام الاسبوع، تهبط لاوائل العشرينيات أحيانًا على مدن الساحل الشمالي، وتكون حول منتصف الى اواخر العشرينيات على مناطق شمال ووسط الصعيد، واواخر العشرينيات الى حدود الثلاثين مئوية على جنوب الصعيد خلال نصف الاسبوع الثاني.

وبالتبعية مع تقدم أيام الاسبوع، يكون الطقس لطيفًا في اول الليل، على ان يميل للبرودة بتقدم ساعات الليل وخلال الصباح الباكر.

تكون حركة الرياح معتدلة إلى نشطة اجمالًا، يزداد نشاطها على المناطق الشمالية – خاصةً الساحلية – خلال نصف الاسبوع الثاني.

أما حالة المتوسط فتكون معتدلة خلال نصف الاسبوع الاول ويميل للاضطراب بنصفه الثاني، ويكون البحر الأحمر معتدلًا الى مضطربًا.

و تتشكل الشبورة صباحًا على مناطق من شمال الجمهورية، تصل لمستوى الضباب بوسط سيناء خلال نصف الاسبوع الأول.

اقرأ ايضاً

طقس نهاية الأسبوع

شكرا للتعليق على الموضوع