فتح: في يوم المعاق العالمي لم ولن تعاق عزائمنا حتى الدولة والانتصار

فلسطين – التلغراف: يمثل الثالث من ديسمبر من كل عام يوم المعاق العالمي والذي خصص من قبل الأمم المتحدة لدعم ذوي الاحتياجات الخاصة.

وقال سوراج اللوح أمين سر المكتب الحركي المركزي للجرحى في المحافظات الجنوبية بأن الثورة الفلسطينية قامت بتأسيس مؤسسة الشهداء والجرحى لكي تضمن حياة كريمة لجرحى الثورة الذين فقدوا أجزاء من أعضائهم وهم يخوضون معارك الشرف والبطولة على امتداد الخطوط الأولى لجبهات القتال دفاعاً عن فلسطين والشرعية الوطنية.

وأكد اللوح بأن المعاق الفلسطيني من أصحاب ذوي الاحتياجات الخاصة استطاع أن يهزم إعاقته ويقتحم الحياة بكل عزيمة قوية وإرادة حرة واحتل المراكز والمراتب السياسية والاجتماعية والأكاديمية وحقق المعجزات على كافة المستويات.

وأشاد سوراج اللوح بدور الاتحاد الفلسطيني العام للأشخاص ذوي الإعاقة ودورهم الطليعي طوال سنوات الثورة والدولة في تعزيز حالة الوعي المجتمعي بشأن المعاقين وكذلك الدفاع عن حقوقهم أمام كل الجهات المعنية.

وأكد اللوح على ضرورة سن المزيد من القوانين التي تحافظ على حقوق المعاق وتكفل دمجهم في مؤسسات الدولة أسوة بمختلف الشرائح والفئات مؤكداً على وقوف حركة فتح وعلى رأسها الأخ الرئيس القائد العام محمود عباس أبو مازن بكل قوة وانحيازها المطلق لهذه الشريحة الهامة وضمان حياة كريمة لهم لما يمثلوا من حالة وطنية تستحق كل الرعاية والاهتمام.

اقرأ ايضاً

فتح :اتفاق العار المعلن بين الامارات وحكومة الاحتلال تنكر للحقوق الفلسطينية وخيانة للمسجد الاقصى ‎

شكرا للتعليق على الموضوع

مجدى قاعود

رئيس مجلس الإدارة مستشار قانوني صاحب مكتب قاعود للاستشارات القانونية وأعمال المحاماة