فريد لفتة يكتب: لأجل عينٍ ألف عينٍ تكرمُ

🔴 بيان وتوضيح

البارحة سافرت لبلدٍ عزيز وبعد تحمل وعثاء السفر وصلت بحمد الله للمطار وعند توجهي لضباط الجوازات تفاجئت بأني مطالب بأن يكون لدي تأشيرة دخول رغم أني دخلت هذا البلد العزيز ثلاث مرات سابقاً (مرتان بدون ڤيزا ومرة مع ڤيزا رغم عدم حاجتي لها ) لأن جواز سفري وأقامتي في دبي تؤهلني لدخول البلد دونها، كما أن المسافر ليس مسؤولا عن ذلك فتلك مسؤولية الخطوط الناقلة لكنها هنا غير ملامة لأنها لم يتم اطلاعها من قبل سلطات ذلك البلد.

المسؤولون في مطار البلد العزيز لم يكونوا على المستوى المهني والانساني أكفاء، المطار هو واجهة البلد فإن كان نظيفاً فالبلد نظيف وإن كان العاملون فيه مبتسمين متعاونين كذلك البلد سيكون، للأسف هذا البلد العزيز اهتمت الحكومة بالأمن حد اطلاقها يد مخالب الاجهزة الأمنية فأصبح كل واحد فيهم إلهاً يمارس سلطة في أغلب الاحيان حتى بمعزل عن علم وسيطرة حكومته كما وللأسف أغلبهم يكونون مفتقرين لأدنى التدريب في فن التعامل والدبلوماسية فالمهم هي الشوارب والنظارات القاتمة وترديده كلمة كلا بطريقة ببغائية دون مجال للمناقشة او استخدام المنطق.

لن أفصح وأكشف عن أسم هذا البلد العزيز للسببين التاليين:

1️⃣ لأني أحب هذا البلد وأعتز بشعبه وأحترم تاريخه المجيد.

2️⃣ لأني تربطني علاقات مودة وصداقة مع كثير من مواطنيها؛ لذلك ولأجل صديقاتي وأصدقائي لسان حالي يقول كما قال الشاعر:

ولحب محبوب تحب قبيلةٍ      ولأجل عينٍ ألف عينٍ تكرم

✅ أود كذلك أن أشكر الخطوط الإماراتية لتعاملها المهني والانساني الكبير والتي أيضاً تفاجئت من ممارسة مطار تلك الدولة العزيزة وابدوا استغرابهم عدم اعلامهم بتغيير قانون دخول رعايا دول معينة، حيث تنص قوانين نقل المسافرين الدولية أخطار شركات النقل ومطارات العالم بتحديث انظمتهم فلا يتحمل المسافر عذاب السفر دون جدوى.

الخطوط الاماراتية تعاملوا مع الموقف بمهنية عالية كما وقاموا وخاصةً أذكر مكتبهم في تلك الدولة العزيزة بعمل جبار لضمان راحتي حتى أنهم غيروا تذكرتي وجلبوا حقائبي واخرجوني من غرفة انتظار المرحلين على مسؤوليتهم واخذوا جواز سفري من سلطات المطار وأعادوه لي ونقلوني إلى صالة رجال الاعمال الخاصة بالخطوط الإماراتية وحجزوا لي كرسيين رجال اعمال على متن الطائرة وكان مسؤولهم في انتظاري على باب الطائرة حين وصولنا دبي وقام بأنهاء اجراءات الوصول بشكل جداً سريع وابدى تعاطفه وأسفه على ما حدث.

✅ كما أود أن أشكر المسؤولين الإماراتيين في مطار دبي على حسن تعاملهم حيث أنهوا الاجراءات بشكل سلس وسريع ومهنية ولباقة عالية.

✅ حفظ الله الإمارات شيوخاً وشعباً وحكومة، فاهتمامهم ببناء الانسان قدموا مثالاً عن كيف تبنى الاوطان وتقيم دولة قوامها وعمادها الانسان.

اقرأ للكاتب

فريد لفتة يكتب: سؤال بريء (4)

شكرا للتعليق على الموضوع