ميلان يحتفل بمرور 121 عاماً على تأسيسه

رياضة – التلغراف: يحتفل عملاق إيطاليا، إي سي ميلان، اليوم 16 ديسمبر 2020، بمرور 121 عاماً على تأسيس النادي، الذي يعد واحد من أكبر الأندية في تاريخ كرة القدم.

تأسس ميلان في 16 ديسمبر 1899 بمدينة ميلانو في إقليم لومبارديا في إيطاليا، على يد الإنجليزي هيربرت كيلبن، ليصبح بعدها أحد أعظم الأندية في العالم.

واستطاع ميلان تحقيق العديد من الألقاب المحلية والأوروبية، جعلته في فترة من الفترات أفضل نادٍ في العالم، ورغم تراجعه في السنوات الماضية، إلا أنه لا يزال يحظى بعشق الملايين.

وحظى ميلان على مر السنوات بالعديد من الأساطير ونجوم كرة القدم أبرزهم باولو مالديني، فرانكو باريزي، ونيستا، وفيلبو إنزاجي، كاكا، وسيدورف، وجاتوزو، وبيرلو، وأسماء أخرى.

وتمكن ميلان منذ تأسيسه بالفوز بدوري أبطال أوروبا 7 مرات كثاني أكثر من فاز باللقب بعد ريال مدريد الذي يملك 13 لقباً، كما فاز بالدوري الإيطالي 18 مرة كثاني أكثر من فاز باللقب بعد يوفنتوس.

كما فاز ميلان بكأس إيطاليا 5 مرات، في حين استطاع الفوز بالسوبر الإيطالي 7 مرات، بينما فاز بكأس العالم للأندية مرة واحدة، وبكأس السوبر الأوروبي 5 مرات.

واستطاع ميلان الفوز بلقب كأس الكؤوس الأوروبية مرتين، كما توج بكأس إنتركونتيننتال 3 مرات، في حين استطاع أيضاً التتويج بكأس أوروبا الوسطى مرة واحدة.

اقرأ ايضاً

بثلاثية نظيفة إنتر ميلان يسحق لاتسيو في الدوري الإيطالي (فيديو)

شكرا للتعليق على الموضوع