كورونا تُجبر المنتدى الاقتصادي العالمي لتأجيل اجتماع سنغافورة إلى أغسطس

تم تأجيل الاجتماع السنوي الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي – الذي يعقد بشكل استثنائي في سنغافورة هذا العام – لمدة ثلاثة أشهر. وسيعقد المؤتمر في الفترة من 17 إلى 20 أغسطس المقبل.

تقارير – التلغراف: أجبرت جائحة انتشار فيروس كورونا المستجد المنتدى الاقتصادي العالمي على نقل مؤتمره الرئيسي من منتجع دافوس الجبلي السويسري إلى الدولة الصغيرة الكائنة في جنوب شرق آسيا. وستكون هذه المرة الثانية فقط التي يتم فيها تنظيمه خارج دافوس خلال خمسين عامًا.

فقد أعلن المنتدى الاقتصادي العالمي أن الاجتماع السنوي الحادي والخمسين لقادة الأعمال والسياسة والمجتمع المدني سيُعقد الآن في سنغافورة بين 17 و20 أغسطس بدلاً من 25 إلى 28 مايو كما كان مقررا سلفا.

ويأتي الاجتماع بعد النجاح الذي سجلته تظاهرة “جدول أعمال دافوس” الافتراضية التي نظمها المنتدى في شهر يناير الماضي.

وأعلن المنتدى الاقتصادي العالمي في بيان له: إنه على الرغم من أن المنتدى وحكومة سنغافورة واثقان من جدوى الإجراءات المتخذة لضمان اجتماع آمن وفعال، وأكد المنتدى أن مستوى العدوى بفيروس كوفيد – 19 في سنغافورة يظل عند مستويات لا تُذكر، إلا أن “التغيير في توقيت عقد الاجتماع يعكس التحديات الدولية في احتواء الجائحة”.

وأضاف البيان أن القيود المفروضة حاليا على السفر على مستوى العالم جعلت من التخطيط لعقد اجتماع حضوري في النصف الأول من العام أمرا صعبا. “علاوة على ذلك، أدى اختلاف اللوائح المتعلقة بالحجر الصحي والنقل الجوي إلى زيادة المهلة اللازمة لضمان تمكن المشاركين على مستوى العالم من اتخاذ الترتيبات اللازمة للالتحاق” بالتظاهرة.

وقال كلاوس شفاب، مُؤسس المنتدى الاقتصادي العالمي ورئيسه التنفيذي: “إن قمة للقيادات العالمية تحتاج إلى مشاركة جميع أصحاب المصلحة العالميين” فيها.

اقرأ ايضاً

الهجرة تندرج في أجندة العولمة 4.0 للمنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس

شكرا للتعليق على الموضوع