اعتقال الشريف حسن بن زيد وباسم عوض الله وآخرين لأسباب أمنية

الأردن – التلغراف: اعتقلت السلطات الأردنية الشريف حسن بن زيد ورئيس الديوان الملكي الأسبق باسم إبراهيم عوض الله وآخرين “لأسبابٍ أمنيّة”، حسبما نقلت وكالة الأنباء الأردنية الرسمية (بترا) عن مصدر أمني.

وأضاف المصدر، في تصريحات مقتضبة نشرتها وكالة بترا، إن الاعتقالات تأتي بعد “متابعة أمنية حثيثة”، موضحًا أن “التحقيق في الموضوع جارٍ”.

ونقلت وكالة بترا عن مصدر مطلع قوله إن “صاحب السمو الملكي الأمير حمزة بن الحسين ليس قيد الإقامة المنزلية ولا موقوفاً كما تتداول بعض وسائل الإعلام”.

على ذات الوتيرة، نقلت قناة “المملكة” الأردنية الرسمية عن مصدر قوله إن ولي العهد السابق “الأمير حمزة بن الحسين ليس موقوفا”.

وأشارت قناة “المملكة” الرسمية إلى أن باسم إبراهيم عوض الله، الذي ولد في عمان عام 1964، سبق أن تولى منصب وزير التخطيط ووزير المالية، وعمل مديرا للدائرة الاقتصادية في الديوان الملكي الهاشمي. كما شغل عوض الله منصب المبعوث الخاص للعاهل الأردني إلى المملكة العربية السعودية.

وقال رئيس هيئة أركانم الجيش الأردني، اللواء الركن يوسف أحمد الحنيطي، في بيان نشرته وكالة الأنباء الأردنية (بترا)، إنه لا صحة لما “نُشر من ادعاءات حول اعتقال سمو الأمير حمزة”.

وأوضح رئيس أركان الجيش الأردني أنه “طٌلب منه (الأمير حمزة بن الحسين) التوقف عن تحركات ونشاطات توظف لاستهداف أمن الأردن واستقراره في إطار تحقيقات شاملة مشتركة قامت بها الأجهزة الأمنية، واُعتقل نتيجة لها الشريف حسن بن زيد وباسم إبراهيم عوض الله وآخرون”.

اقرأ ايضاً

ناصر اللحام يكتب : هل تعود إسرائيل لاحتلال سيناء وجنوب لبنان وأراضي الاردن؟

شكرا للتعليق على الموضوع