فتح: الحركة العمالية الفلسطينية موحدة خلف الرئيس وقراراته الحكيمة ‎

يوم العمال العالمي – فلسطين – التلغراف: حيت مفوضية الاتحادات والنقابات العمالية عمالنا البواسل في يوم العمال العالمي الذي يصادف يوم غد السبت الأول من أيار .

وقالت المفوضية في بيان صدر عنها بهذه المناسبة ، أن عمالنا الأشاوس والذين تقدموا الصفوف الوطنية في كل مراحل العمل الوطني ، يثبتون أيضا أنهم ما زالوا رأس الحربة التي يمكن الرهان عليها لتحقيق الانتصارات .

فقد حقق عمالنا الأبطال في القدس انتصارات أبهرت الجميع ، وفاجأت الاحتلال وحكومته ، من خلال مشاركتهم الفاعلة في إزالة البوابات التي وضعها الاحتلال في المدينة المقدسة .

وأشادت المفوضية في بيانها بالموقف التاريخي للقيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس ، والذي رفض فيه إجراء الانتخابات التشريعية دون أن تشمل القدس الشرقية على اعتبارها عاصمة دولة فلسطين الأبدية ، وأن رفض الاحتلال وملاحقته لمرشحيها ليس موضوعا فنيا يمكن ايجاد الحلول لمعالجته ، بل يدخل في صميم الفهم  السياسي .

واستهجنت المفوضية مواقف بعض الفصائل والقوائم الانتخابية التي تعارض تأجيل الانتخابات حتى يتسنى مشاركة المقدسيين ، واصرارهم على اجرائها حتى بدون القدس !.

وحيث مفوضية الاتحادات والنقابات العمالية مواقف القيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس ، الذي أفشل بحكمته وصموده الاسطوري ما كانت تدعى صفقة القرن ، واليوم يُراد إحياؤها من جديد باستثناء القدس من الانتخابات ومشاركة المقدسيين فيها .

ولفتت المفوضية في بيانها أن الفترة السابقة بما شهدت من أحداث ، أظهرت حقائق كثيرة ، تحتم مراجعات شاملة ، لتواصل فتح ريادتها وقيادتها للمشروع الوطني بكل قوة واقتدار .

عاش يوم العمال العالمي ، عاش الأول من أيار.

اقرأ ايضاً

فتح تنظيم فعالياتها المركزية في يوم الجريح الفلسطيني

شكرا للتعليق على الموضوع