العربية الفلسطينية: لا انتخابات دون القدس عاصمة فلسطين

فلسطين – رام الله – رامي فرج الله: جددت الجبهة العربية الفلسطينية موقفها لا انتخابات بدون القدس عاصمة دولة فلسطين، مشددة على أن الانتخابات يجب أن تجرى في غزة، والضفة ، والقدس الشريف.

كشف جميل عاشور ، عضو اللجنة المركزية للجبهة العربية الفلسطينية، أمين سر ساحة غزة، النقاب عن أن ذيول الرئيس السابق ترامب يحاولون إحياء صفقة القرن، مؤكدا أن الصفقة دفنها شعبنا الفلسطيني، و ذهبت في مهب الريح مع ترامب، موضحا أن القدس عاصمة أبدية لدولة فلسطين.

و قال عاشور: “إن مجرد الموافقة على إجراء الانتخابات دون القدس يعني التسليم بأن القدس عاصمة إسرائيل الأبدية”، مجددا رفض الجبهة ذلك، مؤكدا أن ” القدس عاصمة فلسطين الأبدية”.

و بين أن إجراء الانتخابات في غزة، و الضفة الغربية يعكس أمرا جديا خطيرا، منوها إلى ” خريطة نتانياهو الجديدة لفلسطين دون القدس″، مضيفا:” الشعب و فصائله و قيادته رفضت هذا الكلام جملة و تفصيلا”، مؤكدا لا تقسيم لدولة فلسطين .

و أوضح أن إجراء الانتخابات دون القدس يؤدي إلى الاعتراف بيهودية الدولة، و شطب قضية اللاجئين، و عودتهم وفق القرار الأممي 194، مبينا أن إجراء الانتخابات في غزة  و الضفة دون القدس له عواقب سياسية وخيمة ، مضيفا:” و إنهاء المشروع الوطني الفلسطيني”.

وثمن عاشور ، قرار الرئيس محمود عباس بتأجيل الانتخابات، مشددا على إجراء الانتخابات بالقدس، مؤكدا أن المقدسيين لهم الحق السياسي، و الانتخابي ترشحا و تصويتا.

اقرأ ايضاً

القواسمي: لانقايض حقوقنا الوطنية بتسهيلات والقدس قلب الصراع

شكرا للتعليق على الموضوع