فتح : معركة القدس فرضت معادلات واستحقاقات كبرى

فلسطين – التلغراف: قالت حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح الهيئة القيادية العليا المحافظات الجنوبية بأن معركة القدس وضعت الكل الوطني أمام استحقاقات كبرى يجب أن ترتقي لمستوى هذه التحديات الكبرى التي تستهدف مشروعنا الوطني و هويتنا الوطنية.

جاء ذلك على لسان الأخ المناضل جمال عبيد عضو الهيئة القيادية مرشح حركة فتح للمجلس التشريعي الفلسطيني خلال اللقاء الخاص على إذاعة صوت فلسطين و قناة عودة ،

حيث أكد على ضرورة الاستجابة لمبادرة السيد الرئيس بتشكيل حكومة وحدة وطنية تتمتع بقدرة على التعامل مع المتغيرات والمعادلات الجديدة التي فرضتها معركة القدس والشروع بالاجراءات المتعلقة بتحقيق المصالحة وانهاء الإنقسام وإعادة تفعيل وتوحيد وبناء مؤسساتنا بطريقة ديمقراطية .

وشدد عبيد على أهمية تفعيل دور القيادة الموحدة للمقاومة الشعبية طبقاً لاجتماع الأمناء العامين – رام الله – بيروت  والحوارات الوطنية

ودعا عبيد جماهير الأمة العربية والإسلامية وأحرار العالم والأحزاب والقوى السياسية والاتحادات والنقابات للتحرك نصرة للقدس الشريف قبلة المسلمين الأولى وبوابة السماء .

ووجه عبيد رسالة عتب وغضب للنظام العربي ومؤسسات المجتمع الدولي التي مازالت تتحرك بشكل بطيء وخجول ولا تزال دون مستوى الحدث.

وطالب عبيد دول التطبيع مع الإحتلال الإسرائيلي إلى ضرورة مراجعة مواقفهم واتفاقياتهم المذلة التي شكلت غطاء لغطرسة هذا المحتل .

وثمن عبيد صمود أهلنا في القدس والشيخ جراح وباب العامود ومواقف كل مدن وقرى ومخيمات الوطن والشتات  والداخل في الناصرة واللد وأم الفحم والمثلث والنقب  ،

كما نعى عبيد شهداء محافظه شمال قطاع غزة وكل شهداء فلسطين وخص بالذكر شهداء حركة فتح الاثني عشر شهيداً الذين ارتقوا في معركة القدس.

وختم عبيد بأن شعبنا الفلسطيني العظيم وقيادتنا الباسلة وفي طليعتها الأخ الرئيس مصممين على مواصلة طريق ذات الشوكة حتى قيام الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس مهما كلف الثمن .

اقرأ ايضاً

الاتحاد العام لطلبة فلسطين بتونس يرد على ورشة المنامة : فلسطين حق والقدس حق

شكرا للتعليق على الموضوع