مفاجأة سارة من «تطوير التعليم» لأهالي الصعيد.. الموافقة على بدء الدراسة في الكلية المصرية الألمانية بأسيوط

خاص التلغراف : أعلن د. أحمد حسني الحيوي، الأمين العام لصندوق تطوير التعليم التابع لرئاسة مجلس الوزراء، عن مفاجأة سارة لأهالي وطلاب مجمع التعليم التكنولوجي المتكامل بأسيوط ولأهالينا في صعيد مصر، حيث تمت الموافقة على بدء الدراسة في الكلية المصرية الألمانية بالمجمع التكنولوجي بأسيوط التابع لصندوق تطوير التعليم.

وأضاف في البيان الصحفي الصادر عن الصندوق، صباح اليوم، أن د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي ورئيس المجلس الأعلى للتعليم التكنولوجي، وافق في القرار الوزاري رقم ٥٧٠١ الصادر بتاريخ ٢٨ سبتمبر ٢٠٢١م، على بدء الدراسة بالكلية المصرية الألمانية بمجمع التعليم التكنولوجي المتكامل بأسيوط، واعتماد لائحتها الداخلية.

وأوضح «الحيوي» أن قرار وزير التعليم العالي، يأتي تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، واهتمام الدولة بالتعليم الفني والتكنولوجي باعتبار هذا المسار من التعليم هو القاطرة الحقيقية للتقدم الصناعي في مصر، وأحد أهم المحاور الرئيسية في رؤية مصر ٢٠٣٠، والتمنية المستدامة، لكي يظهر التعليم الفني والتكنولوجي برؤية مختلفة في الجمهورية الجديدة.

وأشار الأمين العام لصندوق تطوير التعليم التابع لرئاسة مجلس الوزراء، إلى أن قرار بدء الدراسة بالكلية المصرية الألمانية بمرحلتيها (المتوسطة / والمتقدمة)، يعد نقلة نوعية في التعليم الجامعي بصعيد مصر، وتعتبر الكلية المصرية الألمانية بمجمع التعليم التكنولوجي في أسيوط هي النواة الحقيقية للجامعة التكنولوجية بأسيوط، والتي ينتظر بدء الدراسة فيها خلال السنوات القادمة .

اقرأ ايضاً

بالصور..«تطوير التعليم» يوقع اتفاق لتأهيل خريجي المجمع التكنولوجي بأسيوط لسوق العمل

شكرا للتعليق على الموضوع