بالقسم وشرط جزائي.. جلسة عرفية تنهي خصومة بين عائلتي شافعي وحنيش بالصف

خدمات – التلغراف: بحضور الجهات الأمنية بقسم شرطة الصف، أنهت جلسة عرفية برئاسة العمدة حمدي عكاشة، عمدة الشرفا والعطيات بمركز الصف، جنوب الجيزة، والحائز على لقب العمدة المثالى على مستوى محافظة الجيزة من وزارة الداخلية، نزاعًا قائمًا بين عائلتي شافعي وحنيش بقرية الشوبك الشرقي بنطاق المركز  والتي انتهت بالصلح الأبيض والتنازل عن 50 ألف جنيه قيمة حكم الجلسة .

وتم عقد الجلسة العرفية بديوان أبو عكاشة، تحت إشراف اللواء علاء فاروق، مدير أمن الجيزة، و اللواء مدحت فارس مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة ، ومتابعة العقيد تامر صالح، مفتش مباحث الشرق، المقدم محمد العشري،رئيس مباحث الصف .

وقد حدثت مشاجرة بين عائلتي ابو حنيش، وأبو شافعي، بقرية الشوبك الشرقي جراء مشادة بين طلاب المدرسة من العائلتين أدت إلى التشابك بالأيدي ثم تطورت إلى تدخل أطراف من العائلتين بمشاجرة كبيرة أسفرت عن إصابة أحد شباب عائلة أبو شافعي بكسر في زراعه وتركيب شرائح ومسامير .

6

وقد قام رجال المباحث باتخاذ الإجراءات القانونية حيال طرفي المشاجرة، ثم قبل أن يتطور الأمر إلى خصومة ثأرية بين العائلتين تدخل العمدة حمدي عكاشة، عمدة الشرفا والعطيات، ومعه رجال الخير وقاموا بسايرة تجاه العائلتين لتوقيع مشارطة تحكيم والاحتكام لأحكام الجلسة العرفية ليأخذ كل ذي حق حقه .

وقد انعقدت الجلسة العرفية، بديوان العمدة حمدي عكاشة، وبحضور فريق من العائلتين، وبحضور المحكمين العرفيين وهم الشيخ سليم أبوساعد، الحاج كمال العربي حامد، الحاج محمد سلامة الفارسي، الحاج محمد ابو فاضل، الشيخ أيمن أبوزيد، الحاج حلمي ابو حامد، الحاج أحمد الشقيفي، المهندس عبد المنعم عكاشة، وقد استمعت الجلسة إلى الحجج من كلا من العائلتين وشهود العيان، ثم قدرت حكمها بدفع 50 ألف جنيه لعائلة شافعي، وتحرير شرط جزائي بين العائلتين بعدم التعدي بالقول أو اللفظ أو الأعتداء بمبلغ وقدره 500 ألف جنيه .

وقد قامت عائلة شافعي بالتنازل عن المبلغ المستحق لها 50 ألف جنيها، وقد رضيت بالصلح الأبيض مع عائلة حنيش، والصفح والتسامح بدون أية مبالغ مادية، نظرا لصلة الجيرة و الأهل والأخوة .

وقد قام العمدة حمدي أبوعكاشة، راعي البيت، بتلاوة القسم بين العائلتين للتصالح والتسامح والعفو الأبيض بينهما، ثم قام كبار العائلتين باحتضان بعضهما البعض وقبول الصلح فيما بينهما، ثم تبادلت العائلتان الزيارة فيما بينهما تعبيرا عن إتمام الصلح والعفو فيما بينهما .

اقرأ ايضاً

شكرا للتعليق على الموضوع