حركة فتح: في الأول من أيار إنهاء الانقسام وتحقيق الوحدة الوطنية الطريق الأقرب لاجتثاث الاحتلال‎‎

فلسطين – التلغراف: حيت حركة فتح عمالنا البواسل في يوم العمال العالمي الذي يصادف يوم الاحد الأول من أيار .

وقالت فتح في بيان صدر عنها بهذه المناسبة ، أن عمالنا الأشاوس والذين كانوا دائما يتقدمون الصفوف الوطنية في كل مراحل العمل الوطني ، يواصلون دورهم كونهم رأس الحربة التي يمكن الرهان عليها لتحقيق الانتصارات .

فقد قدم عمالنا الأبطال  القوافل من الشهداء والأسرى والجرحى ، وقدموا صورا ونماذج مشرفة ابهرت الجميع ، كما يحدث في القدس الان من اشتباك ميداني بين شعبنا والاحتلال .في القدس انتصارات أبهرت الجميع ،حيث أفشل شعبنا مؤامرات الاحتلال ومخططاته في تقسيم الأقصى زمانيا ومكانيا  ، واستطاعوا بمواجهاتهم وصمودهم وثباتهم إجبار قطعان المستوطنين على إلغاء ذبح القرابين في المسجد الاقصى المبارك.

وشددت فتح في بيانها على ضرورة إنهاء الانقسام الداخلي وتحقيق الوحدة الوطنية باعتبارها الطريق الاقرب لاجتثاث الاحتلال ، وان بقاء الانقسام ما يقرب الستة عشر عاما تسبب في مضاعفة معاناة العمال من جميع النواحي ، وتفشي ظاهرة البطالة في صفوف الخريجين والشباب ، واضطرارهم للعمل وفق اشتراطات المشغلين المجحفة والتي أقل ما يقال فيها قبولهم العمل بربع الحد الادنى للأجور الذي أقرته الحكومة الفلسطينية .

من ناحية أخرى طالبت فتح المنظمات الدولية بضرورة الضغط على حكومة الاحتلال لوقف انتهاكاتهم اليومية بحق عمالنا البواسل والتي تتخذ اشكالا متعددة تتعارض معالقانون الدولي .

وطالبت فتح بضرورة اطلاق الحريات للعمل النقابي وضرورة اجراء الانتخابات لمختلف النقابات والاتحادات الشعبية.

وحيث فتح مواقف القيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس ، الذي أفشل بحكمته مخططات الاحتلال ومؤامراته بحق القدس عاصمة فلسطين الأبدية.

وثمنت فتح دور الأطر والهياكل العمالية والمكاتب الحركية ودوائر المرأة العاملة في استنهاض الحراك الشعبي .

 عاش الأول من أيار ، وكل عام وأنتم بخير بمناسبة عيد الفطر السعيد

حركة فتح – الأقاليم الجنوبية – مفوضية الاتحادات والنقابات العمالية

اقرأ ايضاً

حركة فتح تقر الشعار المركزي والبرنامج الخاص بيوم العمال العالمي‎‎

شكرا للتعليق على الموضوع