سحر طلعت تطالب بتكثيف الترويج والتسويق للمنتجعات المصرية في بلدان أوروبا الغربية

القاهرة – التلغراف: طالبت النائبة سحر طلعت مصطفي عضو لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب، بتكثيف الحملات الترويجية والتسويقية خاصة في بلدان أوروبا الغربية مع تنامى حركة السفر والطيران العالمية.

وقالت النائبة في تصريحات لها اليوم، إنه خلال الأيام الماضية شهدت مدينة الغردقة تدفقات سياحية كبيرة وافدة من دول أوروبا الغربية والشرقية تزيد عن 20 ألف سائح على متن 131 رحلة طيران، مضيفة أن منطقة البحر الأحمر تستحوذ على الحصة الأكبر من الطاقة الفندقية العاملة في مصر ويزيد عددها عن 65 ألف غرفة، ويوجد اهتمام كبير بالترويج والتسويق بها.

وأشارت سحر طلعت إلى أن المقصد السياحي المصري على درجة عالية من المنافسة خاصة مع أقرانه في منطقة البحر المتوسط سواء تركيا أو اليونان، مع وجود فارق كبير لصالحه يتمثل في اعتدال المناخ خلال شهور الشتاء المقبل، إلى جانب انخفاض تكلفة الإقامة مقارنة بتركيا واليونان أو تونس والمغرب.

وقفز عدد السياح الوافدين إلى مصر بنسبة 85.4% في النصف الأول من العام الجاري، ليبلغ 4.9 مليون سائح، مقابل 2.6 مليون خلال العام الماضي. وتوقعت عضو لجنة السياحة والطيران تجاوز الأعداد السياحية الوافدة لمصر بنهاية العام الحالي ال9.5 مليون سائح مقارنة بـ8 ملايين سائح خلال العام الماضي، لافتة إلى أن القطاع السياحي العالمي رغم الظروف الاقتصادية التي تجتاح العالم جراء أزمة كورونا والحرب الروسية الأوكرانية ، يواصل التعافي والعودة لنفس مؤشرات 2019.

اقرأ ايضاً

حنفى يستقبل وفد لجنة النقل بمجلس النواب لاستعراض أهم مشروعات الطرق بالمحافظة

شكرا للتعليق على الموضوع