مدير عام الإدارة العامة للمجازر: غرامات على الذبح في الشوارع قد تصل لـ 40 ألف جنيه

القاهرة – التلغراف: كشف الدكتور طارق عبد المنعم مدير عام الإدارة العامة للمجازر بوزارة الزراعة، عن أن هناك بعض الاشتراطات الصحية عند اختيار الأضحية وأول هذه الاشتراطات هو السن فيجب أن تكون سن ستة أشهر بالنسبة للضأني وسنة بالنسبة للماعز، أما الأبقار والجاموس فعمر سنتين، والإبل 3 سنوات.

وأضاف مدير عام الإدارة العامة للمجازر بوزارة الزراعة، في مداخلة هاتفية لبرنامج الصنايعية تقديم الاعلامي محمد ناقد المذاع على قناة الشمس، أن ثاني شرط في اختيار الأضحية أن يكون الحيوان نشيط الحركة وتجنب الخامل “مطأطئ الرأس” أو الراقد، وأن تكون عينيه براقة وليس هناك أي إفرازات أو رشح من الأنف أو الفم ولا من فتحة الشرج، بالإضافة الى سلامة الأذن والقرون.

وشدد الدكتور طارق عبد المنعم على ضرورة فحص الجلد أو صوف الأضحية وأن يكون لامع وثابت ولا يخرج عند جذبه باليد بسهولة، فضلا عن خلوه من الطفيليات والجرب.

وأكد مدير عام الإدارة العامة للمجازر بوزارة الزراعة  على أن الحكومة متخذة إجراء منذ سنوات بمنع الذبح في الشوارع لأنه يؤدي إلى تلوث البيئة ويضر باللحوم نفسها وبالتالي صحة المواطنين، وأن الحكومة أقرت غرامة على الذبح في الشوارع تتراوح ما بين 10 آلاف جنيه إلى 40 ألف جنيه ولذلك تم فتح المجازر الحكومية بالمجان لذبح الأضاحي في العيد وتوفير جميع الخدمات والمياه والعمال.

وقدم الدكتور طارق عبد المنعم مدير عام الإدارة العامة للمجازر بوزارة الزراعة  بعض الأسعار الاسترشادية لذبح الأضاحي فبالنسبة للضاني تتراوح ما بين 800 إلى 1000 جنيه، أما الأبقار فمن 1500 الى ألفين جنيه، والإبل ما بين  3 إلى 4 آلاف جنيه وكل ذلك شامل التقطيع والتكييس.

اقرأ ايضاً

عن أضاحي العيد

شكرا للتعليق على الموضوع