قدم مركز علم الإيزوتيريك محاضرة بعنوان “الإنسان، إبداعُ خلق واُعجوبة حياة”

نظمت جمعية أصدقاء المعرفة البيضاء-علم الإيزوتيريك، محاضرة للأستاذة لبنى نويهض، بتاريخ 18 كانون الأول (ديسمبر) ٢٠٢٣، في مركز الجمعية في بيروت. كان عنوان المحاضرة “الإنسان، إبداعُ خلق واُعجوبة حياة”، رافقتها في الحوار رئيسة الجمعية- المهندسة هيفاء العرب.
لعلّ من أروع هنيهات الوجود وأكثرها سعادة هي لحظة ولادة طفل على الأرض… ففي الولادة قداسة، وفي القداسة كمال، وفي الكمال دقة وجمال… فالإنسان إبداع خلق والإنجاب أعجوبة حياة… وفي هذا الإبداع وهذه الأعجوبة، غموض وأسرار خافية كشفتها المُحاضِرة من خلال حقائق معرفية فريدة تربط الظواهر المادية بحقائقها اللامادية، منطلقة من لحظة تكوين الجنين في رحم المرأة إلى لحظة الولادة، لحظة دخول الروح في جسد الوليد، بحسب علم الإيزوتيريك…
من أجل جلاء الغموض عن حقيقة كون الإنسان “إبداع خلق واُعجوبة حياة”، تناولت الأستاذة نويهض أولًا البُعد الباطني الخفي لبدء تكوين الجنين كاشفة أنّ السر يكمن في النبض الذي ينشأ في رحم المرأة لحظة حدوث الحمل. فهذا النبض كما يذكر كتاب الإيزوتيريك للدكتور جوزيف ب. مجدلاني (ج ب م) “الأشعّة الروحيّة- الإنسانيّة- البشريّة” ص 66 “هو ما يؤسس لنظام الجسد الذي سيستقبل الحياة…”، وهذا النظام قد أسسته “الروح التي ستتجسّد في الوليد (في ضوء الكارما خاصته)”.
ومن ثم أضاءت على حقيقة تشكّل أعضاء الجنين الداخلية بموجب نظام هندسي رقمي، كالرمز الباطني لكل من القلب، الرئتين، وغيرها من الأعضاء… حيث أشارت أيضًا إلى أنّ الازدواجية ركيزة كل وجود أرضي، وأنّ ثالوث الحياة (أثير- ماء- مادة)، هو قاعدة جوهرية لتكوين جسد الجنين المادي… وقد استندت المحاضِرة في شروحاتها إلى كتب الدكتور جوزيف ب. مجدلاني (ج ب م)، مؤسس مركز علوم الإيزوتيريك الأول في لبنان والعالم العربي، الذي يكشف حقائق جمة حول هذا الموضوع.
فعلى سبيل المثال، يشرح الدكتور مجدلاني في كتابه “أسرار تكوين الجسم البشري” ص 156، دور الحبل السري الذي يربط الأم بالجنين، ليقول إنّ هذا الرابط يتخطى كونه مصدر تغذية إذ إنّ “الأجسام الباطنية الدنيا تتصل بالعالم الماورائي عبر الحبل الفضي-الكوكبي بواسطة شاكرا الضفيرة الشمسية الموازية للسرة! الشعاع الروحي يتصل بخالقه عبر شاكرا التاج”. كما يكشف أيضًا في الكتاب عينه ص 89 حقيقة الصرخة الأولى التي يطلقها المولود الجديد، “فهي صرخة شهيق الهواء إلى رئتيه-تزامنًا مع دخول الروح، بالتالي دخول فعل الإرادة الفردية وبداية تفاعلها في الباطن أولًا”.
من الحقائق التي تناولتها المحُاضرة أيضًا العوامل التي تطبع بصمتها في هندسة تكوين الجنين، وبعض سمات شخصيته، كالكارما الخاصة به، كارما الوالدين والحالة النفسية للشريكين خلال فترة الحمل، إلى جانب عوامل أخرى.
كان ذلك موجز ما ورد في المحاضرة التي تلاها حوار شيق، وسط حشد من محبي علم الإيزوتيريك ومتتبعيه.
لمعرفة المزيد حول علم الإيزوتيريك بالامكان الاطلاع على سلسلة مؤلفاته التي فاقت المئة كتاب حتى تاريخه، في ثماني لغات، منشورات أصدقاء المعرفة البيضاء، بيروت-لبنان. كما يمكن تتبع نشاطات الإيزوتيريك المختلفة من خلال الموقع الرسمي: https://esoteric-lebanon.org/، ومواقع التواصل الاجتماعي المعتمدة.

إقرأ أيضاً

موجز عن حفل توقيع أنور السمراني وميرنا أبوذياب ضمن فعليات معرض بيروت العربي الدولي

شكرا للتعليق على الموضوع