أسرار علوم الشرق محور دورات الحياة في نظام الوعي

“ترمز منطقة الشرق الأقصى ومنطقة الشرق عامة إلى الباطن اللامادي في نظام الوجود، وذلك ما يفسّر بروز العلوم والمدارس الباطنية والأديان في منطقة الشرق مقابل النهضة العلمية والفنيّة في الغرب، في الربع الأخير من القرن المنصرم”.
جاء هذا الكشف المعرفي في مستهل محاضرة السبت الأول للدكتور جوزيف ب. مجدلاني (المعلّم ج ب م)، مؤسّس مركز علم الإيزوتيريك الأول في لبنان والعالم العربي، التي نظمتها جمعية أصدقاء المعرفة البيضاء في مركزها في الحازمية – بيروت بتاريخ 6 نيسان/ أبريل 2024 تحت عنوان “أسرار علوم الشرق محور دورات الحياة في نظام الوعي”.

قدمت المحاضَرة التي ألقتها رئيسة الجمعية المهندسة هيفاء العرب، سلسلة من الكشوفات المعرفية، تضمنت بدايةً إضاءات على أوجه التشابه بين الأرض والكيان الإنساني، حيث جهة الشرق في الكيان – الجهة اليسرى من الجسد، ومحورها القلب، تعبّر عن الباطن اللامادي فيه، كما أنها تعبّر عن الباطن اللامادي في الأرض. وجاء في السياق، أنّ القلب كمركز للمحبّة يرمز إلى “البداية الأولى”، كما يرمز القلب الباطني للأرض، “مركز القداسة والتضحية والعطاء” “إلى البداية الأولى، بداية الأرض”، (كما ورد في كتاب المعلّم ج ب م “اعرف قلبك”).

ومن هذا المنطلق تتالت الكشوفات حول أهمية التواصل بين الشرق والغرب، كانعكاس للتواصل بين المادة واللامادة، يمهّد لكشف ما يحتفظ به الشرق من أسرار… فالأسرار التي كُشفت للحضور في هذه الأمسية كثيرة، خاصة حول التغيرات الجغرافية والسياسية المتلاحقة في الأرض، وعلاقة المرأة بالرجل، وكيفية عيش الشيخوخة… وصولًا إلى علاقة كل ما سبق بهدف وجود الإنسان على الأرض.
وحاكى ختام المحاضرة بدايتها، إذ جاء كشفًا معرفيًا استثنائيًا مفاده أنّ “أسرار علوم الشرق تكمن في القلب البشري في وجهيه المادي واللامادي”، فيما استكمل الحوار الذي تلا المحاضرة إيضاح دائرة كشوفاتها من خلال إجابات المهندسة العرب العملية عن أسئلة الحضور.

للمزيد من التفاصيل حول نشاطات علم الإيزوتيريك، ندعوكم إلى زيارة الموقع الرسمي، وتصفح منصات التواصل الاجتماعي المعتمدة.https://esoteric-lebanon.org

إقرأ أيضًا

“مفاهيم الحبّ الكبير ومعانيه” للدكتور جوزيف ب. مجدلاني (ج ب م)

شكرا للتعليق على الموضوع