فضائح الفيفا.. فيجيريدو يعترف بوجود فساد في اتحاد أمريكا الجنوبية

اعترف الأوروجوياني، أوجينيو فيجيريدو، الرئيس السابق لاتحاد أمريكا الجنوبية، والنائب السابق لرئيس الاتحاد الدولي (فيفا)، الذي اعتقل أمس الخميس، فور وصوله إلى بلاده بعد ترحيله من سويسرا، بوجود الفساد في الاتحاد القاري، وذلك بحسب التقرير الأول للمدعي العام الذي يتولى هذه القضية.

وأشار خوان غوميز، إلى أن الاعترافات التي أدلى بها فيجيريدو، أمام القضاء الأوروجوياني أمس الخميس، تظهر بوضوح أنه “منذ الحقبة التي أصبح فيها عضوا في اللجنة التنفيذية لاتحاد أمريكا الجنوبية، حصل على مبالغ كبيرة من المال من خلال ألاعيب تمت حياكتها من قبل مختلف أعضاء الاتحاد بهدف الحفاظ على أشكال ملتوية من الفساد”.

وفي الفترة التي أمضاها كرئيس لاتحاد أمريكا الجنوبية، سعى الأوروجوياني، إلى “إضفاء الشرعية على المال السهل التوزيع”، وذلك عن طريق “شبكة من الفساد الذي ضرب كرة القدم في أمريكا الجنوبية واستمر لعقود مع الإفلات من أي عقاب”، وذلك بحسب النص الذي نشر على موقع النيابة العامة.

واعتقل فيجيريدو، الخميس، بمجرد وصوله إلى مطار مونتيفيديو، بعد ترحليه من سويسرا، وسيتم احتجازه طيلة فترة محاكمته بتهمة الاحتيال وتبييض الأموال، بحسب ما أعلنه القضاء الأوروجوياني لوكالة “فرانس برس”.

وأوضح المصدر، أنه يتعين على القاضية المكلفة بالقضية أدريانا دي لوس سانتوس، أن تقرر مكان احتجاز المسؤول السابق سواء في سجن إصلاحي أو مقر إقامته تحت مراقبة أمنية، بحسب ما طلبه محاموه الذين فضلوا عدم الكشف عن هويتهم.

ويواجه فيجيريدو، عقوبة السجن بين عامين إلى 15 عاما، ولكن لكبر سنه (83 عاما) وصحته الهشة، يمكنه تنفيذ عقوبته في بيته تحت إشراف قضائي. وسيحاول محاموه تمتيعه بهذه الإمكانية.

واعتقل فيجيردو، في مايو/ أيار الماضي، وكان أحد أعضاء الاتحاد الدولي السبعة الموقوفين لدى سويسرا بناء على طلب السلطات الأمريكية، بتهم تلقي رشاوى بملايين الدولارات مقابل منح حقوق التسويق ونقل مباريات كرة القدم إلى شركة أمريكية.

شكرا للتعليق على الموضوع

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *