ملخص الدوري الإنجليزي .. “يونايتد” يتعادل مع “تشيلسي”.. و”آرسنال” يتصدر الدوري الإنجليزي





استمر مانشستر يونايتد، في الغياب عن الانتصارات للمباراة السادسة على التوالي في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، لكن الفريق أعطى بعض الأمل للمدرب لويس فان جال، بعدما قدم أداء قويا ليتعادل بدون أهداف مع تشيلسي، حامل اللقب، بينما صعد آرسنال للصدارة مساء الإثنين.

وتغلب آرسنال 2-صفر على بورنموث بفضل هدفين من البرازيلي جابرييل ومسعود أوزيل ليرتفع رصيده إلى 39 نقطة، متقدما بنقطة واحدة على ليستر سيتي، الذي يستضيف مانشستر سيتي صاحب المركز الرابع اليوم الثلاثاء.

وتلقى فان جال، تحية الجماهير التي انتقدته بشدة خلال الفترة الماضية بعد الهزيمة في 3 مباريات متتالية في الدوري والخروج من دوري أبطال أوروبا وافتقار اللاعبين للحماس والقوة، بحسب ما نقلته وكالة أنباء “رويترز”.

ورد يونايتد بنية هجومية واضحة وتصدى إطار المرمى لكرتين في أول 16 دقيقة، حيث سنحت للفريقين العديد من الفرص الجيدة للتسجيل.

وأهدر تشيلسي، الذي يلعب مباراته الثانية تحت قيادة المدرب جوس هيدينك، بعد إقالة جوزيه مورينيو، أفضل فرصة في المباراة عندما انفرد نيمانيا ماتيتش في منتصف الشوط الثاني، لكنه أطاح بالكرة خارج المرمى.

ويملك يونايتد، الذي لم يفز في آخر 8 مباريات في كل البطولات 30 نقطة في المركز السادس، بينما رفع تشيلسي رصيده إلى 20 نقطة في المركز 14.

وصعد توتنهام هوتسبير للمركز الثالث برصيد 35 نقطة متقدما بفارق الأهداف على سيتي، بعد أن سجل سون هيونج مين هدفا متأخرا ليقوده للفوز 2-1 على واتفورد.

وتقدم توتنهام عبر ايريك لاميلا، لكن أوديون ايجالو أدرك التعادل لواتفورد ليرفع رصيده إلى 14 هدفا في المسابقة هذا الموسم.

ولعب واتفورد، الذي لم يخسر في 6 مباريات قبل لقاء اليوم، الإثنين، بعشرة لاعبين بعد طرد ناثان اكي في منتصف الشوط الثاني، قبل أن يسجل الكوري سون هدفا في الدقيقة الأخيرة.

وقال ماوريسيو بوكيتينو مدرب توتنهام، “الفوز كان مهما للغاية لنا. عملنا بجد لمحاولة الفوز ونحن سعداء لأن واتفورد فريق صعب وفاز مؤخرا على ليفربول”.

وأضاف، “في كرة القدم يمكن أن يحدث الكثير وأهم شيء أننا نثق في أننا نملك فريقا قويا للمنافسة”.

وأحرز ماركو ارناوتوفيتش هدفا من ركلة جزاء في الوقت المحتسب بدل الضائع ليفوز ستوك سيتي 4-3 خارج ملعبه على إيفرتون.

وحول ستوك تأخره 3-2 في آخر 10 دقائق من المباراة إلى الفوز بفضل هدفين من خوسيلو وارناوتوفيتش.

وأحرز روميلو لوكاكو هدفين لايفرتون ليتقاسم صدارة هدافي المسابقة مع جيمي فاردي لاعب ليستر برصيد 15 هدفا لكل منهماـ فيما افتتح السويسري شيردان شاكيري سجله التهديفي مع ستوك بعدما هز الشباك مرتين.

وانضم اللاعب السويسري إلى ستوك من انترناسيونالي الإيطالي في أغسطس/ آب، مقابل 12 مليون جنيه إسترليني (17.85 مليون دولار)

وقال مارك هيوز، مدرب ستوك، “الشيء الوحيد الذي كان ينقص شاكيري حتى الآن هو تسجيل الأهداف، كان يقدم أداء جيدا لكن الآن أضاف إلى ذلك”.

وتابع، “إنه يملك الإمكانات وهذه أول مرة يسجل فيها وأنا واثق من وجود المزيد”.

ومنح دارين فليتشر فريقه وست بروميتش البيون الفوز 1-صفر على نيوكاسل يونايتد بهدف في الدقيقة 78، في حين استمرت معاناة آستون فيلا صاحب المركز الأخير بعد هزيمته 2-صفر أمام نوريتش سيتي.

وحافظ كريستال بالاس صاحب المركز الخامس على سجله خاليا من الهزيمة للمباراة السادسة على التوالي، بعد تعادله بدون أهداف مع سوانزي سيتي المتعثر.

شكرا للتعليق على الموضوع

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *