الولايات المتحدة ترسل حاملة طائرات إلى شبه الجزيرة الكورية

أعلنت وكالة “يونهاب” الكورية الجنوبية أنه من المخطط نشر حاملة طائرات أمريكية تعمل بالطاقة النووية الشهر القادم قبالة شبه الجزيرة الكورية، وذلك بعد تحليق قاذفة بي-52 الاستراتيجية الأمريكية فوق كوريا الجنوبية، علما أن الوكالة تحدثت عن نشر القاذفة في شبه الجزيرة الكورية.

وكانت القوات الكورية والأمريكية، حسب الوكالة، تخططان لبدء تدريبات بحرية مشتركة في شهر مارس، غير أنهما تنظران في تقريب موعد التدريبات ردا على التجربة النووية بيونغ يانغ ورسالة تحذيرية واضحة لكيم جونغ أون.

ومن بين حاملات الطائرات الأمريكية العاملة بالطاقة النووية التي نشرت في أقرب موقع لشبه الجزيرة الكورية، الحاملة “رونالد ريغان” المتمركزة في قاعدة يوكوسكا البحرية في اليابان.

وكانت الولايات المتحدة أرسلت إلى كوريا الجنوبية قاذفة استراتيجية من طراز “بي-52” من القاعدة الأمريكية في جوام عند المحيط الهادئ

وقال الجيش الأمريكي في بيان إن طائرتين مقاتلتين انضمتا للطائرة “بي-52 ” المتمركزة في جوام احداهما أمريكية والأخرى كورية جنوبية قبل العودة إلى جوام

وقال قائد القوات الأمريكية المشتركة في منطقة المحيط الهادئ غاري هاريس الأحد 10 يناير: “كان هذا استعراضا مدرعا يتمثل في إخلاص الولايات المتحدة لحليفيها، كوريا الجنوبية واليابان، ودفاعا عن وطننا”.

المصدر: روسيا اليوم

شكرا للتعليق على الموضوع

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *