الزاهد يفتح النار علي الديب : علي القتلة والمدافعين عنهم تقوم الثورات

//

عقب مرافعة فريد الديب لقبول نقض قاتل شهيدة الورد شيماء الصباغ ، فتح مدحت الزاهد القائم بأعمال رئيس حزب التحالف الشعبي الاشتراكي النار على المحامي فريد الديب محامي الضابط المتهم بقتل شيماء الصباغ .

وقال الزاهد في تصريحات صحفية عقب جلسة النقض ” عندما أقدمت شيماء على المسيرة لم يفكر هؤلاء في رش المياه أو استخدام مكبرات الصوت لإنذار الوفد بفض المسيرة ، ولكن تجاوزوا عمداً كل الاعراف المنصوص عليها في قانون التظاهر الذي نتحفظ عليه ونرفضه ، وإذا كان هذا النهج هو المتبع من قبل بعض الجهات الأمنية لكان الموت هو مصير المواطنين في كل وقفة احتجاجية ، فقد شاهدنا تظاهرات حملة الماجستير والمعترضون على قانون الخدمة المدنية ولم يتعرض أحدا منهم لأذى».

واستطرد القائم بأعمال رئيس حزب التحالف الشعبي في حديثه «ردي على فريد الديب يكمن في شهادة ضابط القوات المسلحة عن المقذوفات التي استخدمت ضد الشهيدة شيماء الصباغ ، لأنها كانت الفيصل والحسم أمام المحكمة .

فقد أشار الضابط إلى أن السلاح الذي استخدمه ضابط الأمن المركزي قاتل بالضرورة ، بالإضافة إلى أن الشهادة جاءت من عقيد قوات مسلحة، أي من المؤسسة الرسمية للدولة والتي نعتز بها ونقدرها.. كما ذكر أن نحافة جسد شيماء الصباغ ليس له علاقة بسرعة الوفاة وإنما الأمر متعلق بقوة المقذوف الذي أُستخدم».

وقال «إذا لم تحصل الشهيدة على حقها في القصاص من الذي قتلها ، فنحن لدينا طرق أخرى من أول وزير الداخلية ، وكذلك قائد القوة الميدانية الذي أعطى أوامره لضابط الأمن المركزي بإطلاق النار ، وأريد أن أتساءل لماذا لم يتم دعوة قائد القوة الميدانية للشهادة أمام المحكمة وظلت أسيرة الأدراج ، لا يجوز التستر على هذه الجريمة من أجل جهاز الشرطة نفسه لأن الأمن لا يستطيع حماية حقوق الشعب والمواطن إلا إذا تصدى بكل حسم للانتهاكات التي تقع ضد المواطنين ، ولذلك حدثت أزمات أخرى فيما يتعلق بنقابة الأطباء والالتراس ، وختم الزاهد محذراً الثورة الثالثة لن تأتي من الإخوان وإنما سوف تأتي من القتلة ومن يدافع عنهم .

//

شكرا للتعليق على الموضوع

omar_kaoud

مدير ومصمم الموقع

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *