إنفوجرافيك.. القوة العسكرية بين روسيا وتركيا

مع تصاعد وتيرة الاحتقان بين روسيا وتركيا، يدور الحديث عن حجم القوة العسكرية بين البلدين، إذ تحتل روسيا المركز الثاني على مستوى العالم، بينما تأتي تركيا في المركز العاشر.

وبحسب موقع “غلوبال فاير باور”، الذي يرصد حجم القوة العسكرية لدول العالم، فإن روسيا تأتي بعد الولايات المتحدة من حيث القوة العسكرية، في حين تمثل تركيا القوة الخامسة عسكريا ضمن حلف الناتو بعد أميركا وبريطانيا وفرنسا وألمانيا.

وتمتلك القوات الروسية في صفوفها أكثر من 760 ألف جندي وعدد قوات الاحتياط يقترب من 250 ألف، مع ما يزيد على 15 ألف دبابة وأكثر من 30 ألف آلية مقاتلة، علاوة على قاذفات صواريخ متعددة الأشكال يصل عددها إلى 3793 آلية.

وتمتلك موسكو أيضًا عدد 3547 طائرة مقاتلة من أنواع مختلفة، بالإضافة إلى 1237 هليكوبتر من مختلف الأنواع، إضافة إلى القاذفات والطائرات الاعتراضية، فيما تصل ميزانية القوات المسلحة الروسية إلى أكثر من 60 مليار دولار.

أما القوات التركية، فلديها ما يزيد عن 400 ألف جندي وعدد قوات الاحتياط يقترب من 200 ألف، بالإضافة إلى 3778 دبابة و7550 آلية مقاتلة، علاوة على قاذفات صواريخ متعددة الأشكال يصل عددها إلى 811 آلية.

وتمتلك أنقرة أيضًا عدد 1007 طائرة مقاتلة من أنواع مختلفة، بالإضافة إلى 445 هليكوبتر من مختلف الأنواع، فيما لا تزيد ميزانية القوات المسلحة التركية عن 18 مليار دولار.

سكاي نيوز عربية

شكرا للتعليق على الموضوع

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *