مصر فى سوق الفيلم ب ” كان 69 “

صرحت إدارة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي بانها  ستشارك في فعاليات الدورة 69 لمهرجان «كان» السينمائي الدولي في الفترة من 11 مايو 2016 حتى 22 من نفس الشهر،  باقامة جناح بإسم مصر في سوق المهرجان، الذي يُعد واحداً من أهم الأسواق السينمائية بالعالم.

وسيُقام الجناح بالتعاون مع وزارة السياحة والمكتب السياحي المصري في فرنسا،  سيكون واجهة لكافة النشاطات السينمائية المصرية من مهرجانات إقليمية ودولية، وأفلام حديثة مشاركة ضمن فعاليات الدورة الجديدة للمهرجان، وملتقى لكافة السينمائيين المصريين والعرب وصنّاع السينما بوجه عام.

وستنظم د.ماجدة واصف رئيس مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، والناقد السينمائي يوسف شريف رزق الله المدير الفني للمهرجان العديد من اللقاءات، أثناء انعقاد مهرجان «كان»، مع صناع السينما والمتخصصين ضمن خطوات الإعداد للدورة الـ 38 لمهرجان القاهرة في الفترة من 15 نوفمبر 2016 حتى 22 من نفس الشهر.

 مهرجان القاهرة السينمائي الدولى  عضو في الاتحاد الدولي للمنتجين مع 13 مهرجاناً آخر، لها الحق في تنظيم مسابقات دولية، وهو المهرجان الوحيد في الشرق الأوسط والعالم العربي وأفريقيا الذي يحمل هذه الصفة.

شكرا للتعليق على الموضوع