حزب الله يلحق بروسيا ويسحب قواته من سوريا

قال موقع إخباري لبناني (شيعي)، يرأس تحريره الصحفي علي الأمين، إن حزب الله سحب المئات من مقاتليه من سوريا، تنفيذًا لاتفاق أمريكي – روسي يدعم الحل السياسي في البلاد.

ونشر موقع “جنوبية”، في وقت متأخر مساء أمس الاثنين، أن “المئات من عناصر حزب الله الذين يقاتلون في سوريا بدأوا منذ عصر أمس (الأحد) بالعودة إلى منازلهم بالضاحية الجنوبية بشكل مفاجئ وكثيف دون سابق إنذار”.

وقال الأمين لـ”الأناضول”: “عرفنا من مصادر متقاطعة ومتعددة قريبة من حزب الله أن الحزب سحب المئات من مقاتليه في سوريا، وبدأوا العودة إلى منازلهم وقراهم في لبنان منذ نحو 3 أيام”.

وكشف أن هذا الانسحاب “يأتي تنفيذًا لاتفاق روسي – أمريكي، يقضي بدعم العملية السياسية جديًا في سوريا، ومن ضمن ذلك انسحاب حزب الله وتثبيت الهدنة، وجاء تتويج ذلك بإعلان (الرئيس الروسي فلاديمير) بوتين مساء أمس بدء سحب أجزاء كبيرة من القوات الروسية في سوريا”.

ولفت رئيس تحرير “جنوبية” إلى أن “الحزب سيسحب جزءًا كبيرًا من مقاتليه في سوريا، لكن ليس جميعهم”، مرجحًا أن “لا يعلن الحزب عن ذلك بشكل رسمي”.

وشدد الأمين على أن “الانسحاب سيكون من مناطق مثل حلب، لكن الحزب لن ينسحب من دمشق والمناطق المحاذية للحدود اللبنانية مثل القلمون والزبداني”.

هافينغتون بوست عربي

شكرا للتعليق على الموضوع