صالح يدعو الدول العربية للانسحاب من التحالف الذي تقوده السعودية

دعا الرئيس اليمني السابق، رئيس المؤتمر الشعبي العام من وصفهم “بالأشقاء المشاركين في التحالف الذي تقوده السعودية على بلاده إلى الانسحاب من هذا التحالف خاصة وأنه لا وجود لأي خلاف سياسي أو حدودي أو مذهبي بينهم وبين اليمن” حسب وصفه.

وأكد صالح، أن “الشعب اليمني سيواجه العدوان الذي تقوده السعودية بكل قوة، رغم المؤامرات التي حيكت ضد قواته المسلحة”.

وحيا صالح في خطاب متلفز بثته قناة اليمن، مساء الأربعاء، صمود الشعب اليمني وحزب المؤتمر الشعبي وحلفائه، وحركة أنصار الله، لوقوفهم التاريخي في وجه العدوان”.

وأكد، أنه لا يمكن لقوة في العالم أن تستبدل الشعب اليمني بآخر، وخاطب دول التحالف، “تخوضون حرب إبادة ضد الشعب اليمني ولكننا كنا وسنبقى موجودين.. اليمنيون 27 مليون لا يمكنكم استبداله بمرتزقة أجانب وغيرهم”.

وتابع صالح، أقول للسعوديين “لا تراهنوا على جواد خاسر في إشارة إلى الرئيس هادي، مجدداً التأكيد على أن الأخير فقد شرعيته التي استمدها من فندق “موفمبيك” مقر انعقاد مؤتمر الحوار الوطني الشامل الذي استمر 10 أشهر من آذار/ مارس 2013 — كانون الثاني/ يناير 2014 بعد انتهاء الفترة الانتقالية”.

وشدد على أن الشعب اليمني يقف إلى جانب السلام وليس الاستسلام.

وتطرق إلى عروض تلقاها هو ونجله أحمد من قبل دول خليجية مقابل التحالف ضد حركة أنصار الله “الحوثيين”، مؤكدا رفضها.

ونفى الرئيس اليمني السابق وجود اي دعم إيراني لحزبه أو للحوثيين في الصراع الدائر، حيث قال، أن”إيران غير موجودة على الأراضي اليمنية لا سياسيا ولا اقتصاديا ولا عسكريا”.

ودعا صالح، عموم أبناء اليمن وأعضاء حزبه المؤتمر الشعبي العام، التوجه إلى ميدان السبعين، صباح السبت المقبل 26 آذار / مارس، للمشاركة في مهرجان (الصمود والتحدي) رفضاً للعدوان واحتلال وتدمير اليمن.

سبوتنيك

شكرا للتعليق على الموضوع