سفير مصر بالرياض: زيارة الملك سلمان لمصر رد على المشككين والمغرضين

أكد السفير ناصر حمدي سفير مصر بالرياض أن زيارة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود لمصر التي ستبدأ غدًا الخميس والتي سيجتمع خلالها مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، ستشكل مرحلة جديدة ونقلة نوعية في العلاقات بين البلدين الشقيقين وسترسى أسسا أكثر متانة وأكبر حجمًا في العلاقات الثنائية.

وشدد السفير المصري، على أهمية الزيارة التي ستستغرق أربعة أيام، في ظل الأوضاع التي تشهدها المنطقة بل والعالم وما تفرضه هذه الأحداث على القاهرة والرياض من مسئوليات، مؤكدًا على ضرورة تطوير العلاقات بين البلدين التي هي في تطور مستمر وترقى يوما تلو الآخر، إلى مستوى أعلى باعتبار البلدين جناحي هذه الأمة.

وأكد السفير المصري على ما تشكله زيارة خام الحرمين لمصر، وهى الزيارة الأولى منذ توليه مقاليد الحكم، من دفع للعلاقات الاستراتيجية بين المملكة ومصر وتعميقا للعلاقات المتجذرة والدافئة بين البلدين الشقيقين والسعي إلى توسيعها وتعميقها مشيرًا فى هذا الصدد الى أعمال المجلس التنسيقي المصري السعودي المشترك بعد عقد جلسته الخامسة بالرياض وما أسفر عنه من اتفاقيات سيتم توقيعها بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي وخادم الحرمين الشريفين بالقاهرة.

وأوضح أن سيتم خلال الزيارة توقيع كل ما تمخض عنه المجلس التنسيقي خلال اجتماعاته الفترة الماضية والتي شهدتها القاهرة والرياض بالتناوب؛ حيث أسفرت الخمس اجتماعات السابقة عن عدد من الاتفاقيات تزيد على 12 اتفاقًا سيتم التوقيع عليها خلال الزيارة بحضور الزعيمين مشيرا إلى أنه سيتم خلال الفترة القادمة متابعة تنفيذ الاتفاقيات التي سيتم التوقيع عليها لتدعيم العلاقات الثنائية بشكل أعمق وزيادة العمل ما بين الحكومتين في البلدين.

وردًا على سؤال حول المشككين والمغرضين، وما تشكله الزيارة المرتقبة حول قوة العلاقات الثنائية قال السفير ناصر حمدي إن الزيارة تأكيد على متانة وعمق وقوة العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين.

وحول الملفات التي ستكون أمام الزعيمين توقع السفير المصري أن يبحث الزعيمان كافة الملفات وعلى رأسها ملف مكافحة الإرهاب والملفات الإقليمية والتي يأتي في مقدمتها القضية الفلسطينية والأزمة السورية إضافة إلى الملف اليمنى والأوضاع في ليبيا.

أ ش أ

شكرا للتعليق على الموضوع