وفاة خمسة أشخاص في ولاية إيلينوي الأمريكية بعدوى بكتيرية

لقى خمسة أشخاص مصرعهم في ولاية إيلينوي الأمريكية أثر إصابتهم بعدوى بكتيرية تنتقل عن طريق الدم تسمى (اليزابيث كنجيا) وذلك بعد وفاة 15 آخرين بنفس المرض في ولاية ويسكونسن المجاورة، وفق ما قالته إدارة الصحة.

ولم يتحدد على وجه اليقين أن بكتريا (اليزابيث كنجيا) هي السبب الفعلي للوفاة لأن عددا من هؤلاء المتوفين كانوا يعانون من حالات مرضية أخرى غير ظاهرة.

ومن بين أعراض (اليزابيث كنجيا) ارتفاع درجة الحرارة وصعوبة التنفس والقشعريرة والتهاب الأنسجة الخلوية الضامة لكن مسؤولين يقولون إنه يندر أن تتسبب هذه البكتريا في الإصابة بالمرض لدى البشر.

يقول المسؤولون إن السلالة البكتيرية المنتشرة في إيلينوي تختلف عن تلك الموجودة في ويسكونسن فيما طلبت إدارة الصحة من المستشفيات الإبلاغ عن حالات الإصابة بالمرض مع حفظ أي عينات لاحتمال إجراء اختبارات معملية عليها.

وقال مسؤولون في مجال الصحة إن المرضى الذين توفوا في ويسكونسن كانوا يعانون من حالات مرضية أخرى ولم يتضح كيف تسببت البكتريا في الوفيات.

ويتعاون محققون من ولايات ويسكونسن وميشيجان وإيلينوي مع المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها في اتلانتا للوقوف على مصدر العدوى البكتيرية.

وتوجد هذه البكتريا أحيانا في الجهاز التنفسي وهي بكتريا عصوية الشكل سالبة لصبغة جرام اكتشفتها عالمة الأحياء الدقيقة الأمريكية اليزابيث كنج عام 1959.

رويترز

شكرا للتعليق على الموضوع