التايم تضع الزعيم الكوري الشمالي ضمن أكثر 100 شخصية مؤثرة في العالم

وضعت مجلة تايم الأمريكية الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون ضمن أكثر 100 شخصية تأثيرا في العالم ، واصفة الدكتاتور الشاب بأنه “مستغل المخاوف”.

وقالت المجلة إن كيم وهو في بداية الثلاثينيات من عمره ، زعيم دولة مستبدة تحكمها أسرة، وهو بدين الجسم وقاتل وصاحب ابتسامة سريعة تسفر عن أسنانه ويشبه جده الراحل كيم ايل سونغ الزعيم العظيم لكوريا الشمالية.

وأضافت المجلة ” الدكتاتوريات تحتاج لأعداء مثلما تحتاج الأسماك للماء”، والعدو الأساسي لكوريا الشمالية هو الولايات المتحدة “.

وقد بدأت كوريا الشمالية الحرب الكورية 1950-53 باجتياحها للجنوب، واستخدم النظام الشيوعي شائعات التفجيرات الأمريكية خلال الحرب لأغراض الدعاية وللزعم بأنه يحتاج إلى الأسلحة النووية والصواريخ للدفاع عن النفس وفقا لما قالت المجلة.

وأضافت، إنه بالنسبة للقلة التي قاومت ، فإن معتقلات العمل ما زالت قوية وترتكب الجرائم ضد الإنسانية لأكثر من نصف قرن . ومع تطبيق “غوغل إيرث” تظهر هذه المعسكرات في هاتفك المحمول.

إن أكثر 100 شخصية مؤثرة في العالم تضم 23 رائدا و15 من الجبابرة و18 فنانا و31 قائدا و13 من الرموز.

وتم وضع الطاهي الأمريكي من أصل كوري روي تشوي المعروف بشاحنة الطعام لبيع مشويات تاكو ضمن الشخصيات الـ100 الأكثر تأثيرا .

الطاهي الأمريكي من أصل كوري روي تشوي
الطاهي الأمريكي من أصل كوري روي تشوي

وقالت مجلة تايم ، إن روي تشوي غير العالم أولا عندما طور مفهوم شاحنة بيع الطعام التي تسمى ” روتش كوتش” إلى مطعم للديمقراطية وهو نموذج للطاهي الموهوب الذي ينجح في عمله الاستثماري من دون الحاجة إلى استثمار آلاف الدولارات.

شكرا للتعليق على الموضوع