إنفوجرافيك.. لا تشتر عقارا في فانكوفر واذهب إلى لندن

ارتفعت أسعار الشقق والمنازل في مدينة فانكوفر الكندية بنسبة 26 في المئة، بينما لم ترتفع في لندن، خلال العام بين شهري مارس 2015 و2016، إلا بنسبة 0.8 في المئة بحسب دراسة عقارية نشرت مؤخرا.

ووفقا للدراسة التي أجرتها الشركة العقارية “نايت فرانك”، فإن الارتفاع في أسعار الشقق والمنازل في لندن يعد الأقل من نوعه منذ أكتوبر 2009، الأمر الذي جعل مكانة العاصمة البريطانية، من حيث أسعار الشقق، تتراجع إلى المركز 23 في هذا المجال.

وأشارت الدراسة التحليلية إلى أن أسعار الشقق في لندن تراجعت في الربع الأخير من 2015 والربع الأول من 2016، أي خلال الشهور الستة الأخيرة التي تنتهي في مارس الماضي، بنسبة 0.6 في المئة.

وقالت الشركة إن التباطؤ سببه الضريبة على تكلفة العقار الثاني الذي يزيد سعره على 125 ألف جنيه، والذي بدء العمل فيه في الأول من أبريل الماضي، وكذلك لأن الأسواق مرت بتجربة ما يعرف “الفترة السابقة للنمو الاستثنائي”.

وأظهرت الدراسة أن الأسعار الأساسية ارتفعت بحدود 3.6 في المئة في المدن المشمولة بالدراسة البالغ عددها نحو 34 مدينة.

وقالت الشريك في شركة “نايت فرانك” كايت إيفرت آلان إنه منذ عام 2014 “سجل المؤشر، وبصورة ثابتة، نموا سنويا بين 3 و4 في المئة”.

ومن بين المدن المشمولة في الدراسة، فقط 4 مدن تجاوزت نسبة الزيادة في أسعار الشقق والمنازل فيها أكثر من رقمين مئويين.

وشهدت مدينة فانكوفر أعلى زيادة في الأسعار، حيث بلغت نسبة الزيادة في أسعار شققها ومنازلها 26 في المئة خلال الفترة بين شهري مارس 2015 و2016.

ومن المدن الأخرى التي انتعشت فيها الأسعار شنغهاي الصينية، التي ارتفعت الأسعار فيها بنسبة 20 في المئة، وسيدني وميلبورن الأستراليتين، اللتين ارتفعت فيهما أسعار الشقق بمعدل 12 في المئة.

سكاي نيوز عربية

شكرا للتعليق على الموضوع