فوائد تناول المكسرات في رمضان

التلغراف – اهلا رمضان : قال موقع “WebMD”، إن الجميع يسعى إلى تناول المكسرات خاصة في الشهر الكريم، وخاصة مع الحلويات مثل الكنافة والقطائف وذلك لمذاقها الطيب إلى جانب الفوائد الطبية لا حصر لها.

يحتوي الجوز على المواد المضادة للأكسدة التي تساعد على حماية الجسم من تلف الخلايا التي تساهم في الإصابة بأمراض القلب والسرطان والشيخوخة المبكرة، إلى جانب إنها تحتوي على الأحماض الدهنية أوميجا 3 التي تحارب الالتهابات.

اللوز

يحتوي على الألياف وفيتامين “ه”، ومضادات الأكسدة القوية التي تساعد على إنقاص الوزن، إلى جانب أنه يعزز من مناعة الجسم.

الكاجو

يساعد الكاجو على توصيل الأكسجين إلى جميع خلايا الجسم، ومنع الإصابة بفقر الدم، وتحسين الجهاز المناعي، وتحسين الذاكرة، وذلك لاحتوائه على الحديد والزنك.

الفستق

أشار الباحثون بجامعة تكساس أن تناول حبتين من الفستق يومياً يساعد على الحد من خطر الاصابة بسرطان الرئة، وذلك لاحتوائه على المواد المضادة للأكسدة، وفيتامين” ه”، والبوتاسيوم. كما يعتبر الفستق مصدراً غنياً بفيتامين “ب 6 ” والذي يساعد على تحسين الجهاز المناعي.

البندق

يساعد على تحسن صحة القلب والأوعية الدموية واستقرار مستوى السكر من النوع الثاني، إلى جانب احتواءه على فيتامين “ه “والمواد المضادة للأكسدة التي تساهم في صحة العين، إلى جانب الحفاظ على صحة الجلد، وتقليل خطر الإصابة بالخرف.

شكرا للتعليق على الموضوع