إنهاء الاستعدادات في القرية الأوليمبية لاستضافة ريو 2016

تنهي القرية الأوليمبية بريو دي جانيرو، التي تعتبر الأكبر على مر العصور، استعداداتها لاستضافة 17 ألفا و950 من الرياضيين وأعضاء الأجهزة الفنية الذين سيشاركون في دورة الألعاب الأوليمبية (التي ستنطلق في الخامس من أغسطس المقبل) والباراليمبية في سبتمبر.

وقام رئيس اللجنة المنظمة لأوليمبياد ريو دي جانيرو 2016، كارلوس أرثر نوزمان، الليلة الماضية بتقديم القرية الأوليمبية لوسائل الإعلام.

وأعلن نورمان أن لاعبة كرة السلة المعتزلة، جانيث أركاين، الفائزة بالميدالية الذهبية مرتين، ستكون عمدة القرية الأوليمبية وستتولى مسؤولية استقبال الرياضيين والفرق وكافة الأمور المتعلقة بالقرية الأوليمبية.

وصرح لـ(إفي) المسؤول الإعلامي للجنة ريو 2016 ، ماريو أندرادي، بأنه قد تم الانتهاء من 80% من الاستعدادات بالقرية الأوليمبية التي تتألف من 31 مبنى كما تضم 3604 شقة سيقيم فيها الرياضيون المشاركون بالأولمبياد.

وأكد أندرادي أن مباني القرية الأوليمبية ستكون منظمة بشكل كامل وخاضعة للمراقبة للحيلولة دون وقوع أي خطر قبل أو أثناء دورة الألعاب الأوليمبية.

يشار إلى أن القرية الأوليمبية تم تشييدها عبر شركات حصلت في نظير ذلك على حقوق خاصة من بينها حق بيع الشقق الموجودة داخل القرية لاحقا.

وكالة الأنباء الإسبانية EFE

شكرا للتعليق على الموضوع