يوكيتش جاهز للتألق مع سلة صربيا في منافسات ريو

كلل نيكولا يوكيتش، عامًا رائعًا حقق فيه أحلامًا في مستهل مسيرته الاحترافية بمساعدة منتخب بلاده صربيا للتأهل لمنافسات كرة السلة بأولمبياد ريو دي جانيرو الصيفي بعد موسم أول متميز أمضاه في صفوف دنفر ناجتس في الدوري الأمريكي للمحترفين.

واختير يوكيتش كأفضل لاعب في تصفيات الأولمبياد التي أقيمت في بلجراد على مدار أسبوع كامل حيث انتزعت صربيا بطاقة التأهل على نحو رائع.

وفي أول مشاركة له مع المنتخب سجل يوكيتش (21 عاما) 23 نقطة في فوز ساحق 108-77 على بويرتوريكو أمس السبت لتتأهل صربيا للمنافسات الأولمبية لأول مرة كدولة مستقلة.

وقال يوكيتش بعد المباراة: “لا أجد الكلمات المناسبة لوصف شعوري.”

وأضاف اللاعب الشاب وقد بدت عليه علامات السعادة: “أنا محظوظ باللعب مع هذا الفريق وهؤلاء الشبان الذين التقيت بهم منذ ثلاثة أسابيع فقط. يجب أن أشكرهم وأشكر الطاقم التدريبي لمساعدتي على التأقلم بسهولة”.

وتابع: “هذه مجموعة رائعة والأجواء مذهلة داخل غرف الملابس وبعد فترة راحة قصيرة سنبدأ الاستعداد للأولمبياد.”

وشق يوكيتش طريقا مختصرا لدوري السلة الأمريكي فبدلا من استعراض مهاراته أولا في إحدى بطولات الدوري القوية في أوروبا انتقل مباشرة إلى دوري العمالقة من فريق ميجا ليكز في صربيا لكن سرعان ما أصبح ضمن أبرز المواهب الواعدة.

وتابع: “كان (ميجا ليكز) بمثابة منصة قفز لي. أتاح لي كل الحرية للتطور بشكل صحيح. لم أعرف ما يمكنني توقعه بعد الانتقال مباشرة للدوري الأمريكي للمحترفين لكن الأمور تمضي بشكل مثالي”.

وواصل: “ألعب بنفس أسلوبي واكتسبت فقط مزيدا من العضلات والسرعة لمجاراة مستويات الدوري الأمريكي وأبذل كل جهد لأساعد فريقي سواء ناجتس أو منتخب صربيا.”

رويترز

شكرا للتعليق على الموضوع